عادي

«شعاع» و«الرهاوي» يحلقان بناموس الحقايق في جائزة زايد للهجن

23:04 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تواصلت، الجمعة، منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن العربية الأصيلة (2021)، ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي.

وحلقت «شعاع» لعلي راشد مسلم العمري بناموس الشوط الأول للحقايق الأبكار، وفاز «الرهاوي» لمبارك علي بن نضيمه الجديلي بناموس الشوط الثاني المخصص للحقايق الجعدان.

وشهدت انطلاقة منافسات الحقايق في اليوم الثاني، منافسة قوية بين المطايا المشاركة؛ حيث أقيمت في الفترة المسائية 20 شوطاً، تنافست من خلالها المطايا من أجل حصد المراكز الأولى والجوائز المالية القيمة التي خصصتها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وفي الشوط الثالث فازت «الذهيبة» لمحمد سالم مكتوم الجنيبي بالشوط الثالث للأبكار، فيما انتزع «راهي» لسيف سهيل نخيره العفاري ناموس الشوط الرابع للجعدان الحقايق، وفي الشوط الخامس كانت «نوف» لهادف حمد عفصان المنصوري على موعد مع المركز الأول، بينما انتزعت «الظفرة» لسيف محمد حمد الدرعي ناموس الشوط السادس.

وأهدى «الأبيض» لحمد شطيط سالم الوهيبي علي كرامة عيضة العامري ناموس الشوط السابع، وحلقت «الشاهينية» لطالب حمد علي الفهيده المري بلقب الشوط الثامن، وفي الشوط التاسع استطاعت «وضوح» لراشد عبدالله بن حليس الوهيبي من الفوز في شوط الأبكار، أما الشوط العاشر فكان من نصيب «شاهين» لسريو الصمغه سريو العامري.

وتألقت «بشاير» لمحمد عتيق زيتون المهيري في الشوط الحادي عشر، وانتزعت «رموز» لمالكها الحمدي سالم سيف الدرعي ناموس الشوط الثاني عشر.

وفي آخر أشواط الحقايق انتزع «ثمين» لمحمد بطحان قران المنصوري الناموس.

وتستكمل، السبت، منافسات الحقايق على مدى 40 شوطاً، في اليوم الثالث للجائزة، وذلك على فترتين صباحية ومسائية، وتبرز الأشواط الرئيسية الأربعة الأولى في الفترة المسائية والتي تتنافس خلالها نجائب الأصايل على 4 رموز هي كأس وبندقية الأبكار والجعدان المفتوح، وكأس وبندقية الأبكار والجعدان من فئة الإنتاج، إضافة إلى الجوائز المالية التي تتراوح بين 1.5 مليون درهم إلى 800 ألف درهم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"