عادي

مطعم جي سافوا «الأفضل عالمياً»

22:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشيف جي سافوا

احتفظ الشيف الفرنسي جي سافوا بلقب أفضل مطعم في العالم في ترتيب «لا ليست» لسنة 2022، فيما لوحظ تقدم الدول الإسكندينافية في قائمة المطاعم الألف الأفضل.

وتصدر مطعم سافوا الذي يحمل اسمه ويقع في مبنى «لا موني دو باري» قائمة «لا ليست» الشهيرة التي تستند إلى مجموعة من الأدلة والمراجع النقدية المطعمية.

وقالت إيلين بييتريني، المديرة العامة لمؤسسة: ««لا ليست» إن جي سافوا الذي يتبوأ صدارة الترتيب منذ عام 2017، بمفرده أو بالتساوي مع آخرين، لا يزال يحظى بإجماع جميع المرشدين والمنشورات ونقاد الطعام، وما من أحد ينتقده».

وحقق الإسكندينافيون، مواقع متقدمة في الترتيب، ومنهم السويدي بيورن فرانتسن، الذي صنف مطعمه «فرانتسن» في ستوكهولم ضمن المستوى الثاني مع سبعة مطاعم أخرى، ونال المرتبة الخامسة في القائمة، في حين احتل مطعمه «زِن» في سنغافورة المركز السابع والأربعين ضمن المستوى السادس.

كذلك تقدم مطعم «جيرانيوم» الدنماركي بقيادة الشيف راسموس كوفويد إلى المستوى السابع والمركز الرابع والسبعين.

وتقاطعت قائمة «لا ليست» في تسجيل هذا التقدم الإسكندينافي مع منافستها البريطانية «50 بست»، علماً بأن التصنيف الفرنسي أنشئ عام 2015 بدفع من وزارة الخارجية الفرنسية في مواجهة اللائحة البريطانية المرموقة المتهمة بازدراء الطهاة الفرنسيين وعدم إدراج أي منهم ضمن المراكز العشرة الأولى فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"