عادي
مكان لقضاء العطلات تحت سقف واحد

إكسبو 2020 الوجهة المُثلى لجميع أفراد الأسرة

01:18 صباحا
قراءة 3 دقائق
العائلات في اكسبو / محمد شعلان
العائلات في اكسبو / محمد شعلان

إكسبو 2020 دبي: سومية سعد
أصبح «إكسبو 2020 دبي» ملتقى جميع أفراد الأسرة في مكان واحد، والوجهة الأولى في قضاء العطلات، يجمع الأطفال والشباب والرجال والنساء، في أجواء من المرح والترفيه ويعد مكاناً آسراً من الدرجة الأول، بفضل ما يجمعه من أنشطة وفعاليات ومطاعم ومقاهٍ ووسائل ترفيه وثقافة، وكل ما يريده أي فرد من أفراد الأسرة يجده تحت سقف واحد.

كما يتيح المعرض الفرصة أمام الأطفال لتحقيق اكتشافات جديدة خارقة، وليستمتع الجميع كباراً وصغاراً باستكشاف النظم البيئية في العالم، وتعلم دروس مهمة حول كوكبنا وقيم وعادات وتقاليد وثقافات الشعوب.

في جميع أرجاء المعرض تجتمع العائلات إما في الأجنحة أو المطاعم أو المقاهي أو حتى تجلس في الحدائق كل من أفراد العائلة مستمتع بكل وسائل الراحة.

يقول عبد العزيز الشحي، من الإمارات، إن المعرض مناسب له ولأسرته، حيث اجتمعوا لقضاء العطلة الأسبوعية معا وتحت سقف واحد يجمعه وزوجته وأولاده كل واحد يمارس نشاطه، حيث تشمل كل الانشطة والفعاليات في اكسبو، سواء كانت اجتماعية أورياضية أوثقافية وتراثية، نماذج مختلفة تتناسب مع جميع الأعمار.

وتقول أم رنا، كنت دائماً أبحث عن مكان لأطفالي يسعدوا فيه، حتي نكون جميعاً في مكان واحد، وأكون على مقربة منهم وإكسبو حقق هذه الرغبة، بما فيه من عروض تجذبهم وشخصيات رائعة ومغامرات راشد ولطيفة، والعديد من الألعاب والحفلات والفعاليات.

فعاليات ترفيهية

ويقول علي عزت إنه متزوج حديثاً، وكان يبحث عن مكان له ولزوجته يضم فعاليات ترفيهية مشوقة، ويحقق لهما معرفة واستكشاف حضارات وتقاليد الشعوب وقضاء أوقات جميلة، ولم يجد غير هذا الحدث العالمي ليكون أفضل ذكرى له ولزوجته.

أما عائلة علي حمزة من السودان، فأكدت الروعة والمتعة والإبهار بإكسبو، الذي يقدم لجميع الفئات والأعمار، وهذا مكّن الأسرة كلها من الاستمتاع تحت سقف واحد، ورؤية جناح السودان والأجنحة العربية والغربية، التي تمتع أفراد الأسرة كافة وتتيح الفرصة أمام الأطفال أيضاً للعب.

عشاق الموسيقى

ويقول أبو سيف كمالي من البحرين، إنه جاء للفسحة مع أفراد عائلته الذين فرحوا بالترفيه وباجتماع جمهور من عشاق الموسيقى من حول العالم، لتقديم تجربة فريدة مفعمة بالمرح، وتعرفوا عن كثب على جمال أجنحة إكسبو وغناها بالمواهب وتنوعها الثقافي، خاصة بمساعدة راشد ولطيفة في مواجهة غريمهما الشرير «السيد سكراب».

أما الشاب حسن محمود علي، فيقول إنه لأول مرة العائلة تمنحني حريتي في أن ألتقي مع أصدقائي، والذين جاؤوا هم الآخرون مع أسرهم في هذا المكان الكبير «إكسبو 2020 دبي» الذي يسع جميع الأسر ويتيح الفرصة لزيارة أجنحة الدول المشاركة، والتي يركز بعضها على أنشطة ملائمة للعائلات.

وقال الفلسطيني نجيب سالم، المعرض للباحثين عن الاستمتاع للأسرة بجميع أفرادها، ويمكن للعائلات التوجه إلى مرج حديقة الفرسان الضخم، للاستمتاع بالمزيد من المساحات الخضراء، وتوفر هذه الحديقة بفضل شبكتها المتداخلة من المسارات، فسيفساء غنية من الفرص التفاعلية الثقافية والترفيهية، بما في ذلك مغامرات في مدينة الفضاء، إذ يمكن للأطفال القفز فوق الشِّباك في غرفة «الجاذبية المنعدمة»، والوثب إلى المدار حول الأراجيح، والركوب على متن نسخة طبق الأصل من مسبار الأمل.

واجهه ثقافية

وتقول ليلى بنت قاسم، من تونس، إكسبو يعد واجهة لكل الثقافات بداية من أوبرا الوصل مروراً بعدد متنوع من الأعمال الفنية والعروض المسرحية والندوات الشعرية والاستعراضات وعروض الأزياء والجوالة وورش العمل.

أما المهندس عادل الناغي من لبنان، والذي جاء مع أطفاله لتعليمهم المحافظة على البيئة وعلى الطبيعة، ولم يكن يتوقع هذا الإبهار في جناح الاستدامة «تيرا» الذي يلقي الضوء على الحاجة الملحّة للتصدي للتأثيرات البيئية السلبية التي يتسبب فيها السلوك البشري بدرجة كبيرة، وذلك عبر تجربة ممتعة وشخصية مصممة خصيصاً لتمكين الزوار من فهم تأثير سلوكياتهم في البيئة، وبالتالي حثّهم ليصبحوا دعاة للتغيير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"