عادي

«إيسن الألمانية» تطلع على إنجازات دبي في الطاقة النظيفة

الطاير يستعرض مشروعي الطاقة الشمسية وإنتاج الهيدروجين الأخضر
01:39 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء بين هيئة كهرباء ومياه دبي ووفد مدينة ايسن الألمانية

دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وفداً من مدينة إيسن الألمانية برئاسة اللورد العمدة توماس كوفن، ويضم كاترينا رايشي، رئيسة مجلس إدارة شركة وست أنرجي، رئيس المجلس الوطني للهيدروجين التابع للوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة، وعدداً من أعضاء وكالة إيسن للتنمية الاقتصادية.

واطلع الوفد على أحدث أبرز إنجازات إمارة دبي في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، فيما استعرض سعيد الطاير، مشروعات الهيئة في مجال الطاقة الشمسية وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

وقال سعيد الطاير: «إن انطلاقة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، جاءت استجابة للأولويات والاهتمامات التي برزت على امتداد المسار الذي انطلق في مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة عام 2012 (ريو +20) وصولاً إلى أحدث محطاته التي تمثلت بإقرار خطة التنمية المستدامة لعام 2030 واتفاق باريس بشأن تغير المناخ لدعم الإجراءات العالمية لتطوير نموذج التنمية الأخضر القائم على إمكانية التكيف مع تغير المناخ وخفض انبعاثات الكربون».

وأوضح أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أطلق المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر رسمياً في دبي عام 2016 بالشراكة مع الأمم المتحدة. وسلط سعيد الطاير، الضوء على أبرز المشاريع والمبادرات والخطط التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة.وأكد الطاير، أن الهيئة تسعى لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ومبادرة الحياد الكربوني لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"