عادي

«استشاري الشارقة» يقر مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الجلسة

الشارقة: «الخليج»

أكد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أهمية دور أكاديمية الشارقة للتعليم وما ستتولاه من مهام واختصاصات في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في مواصلة دعمه للتعليم والعمل على تحقيق جودته من خلال إنشاء الأكاديمية.

جاء ذلك خلال الجلسة الرابعة التي عقدها المجلس ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر بمقره في مدينة الشارقة وترأسها علي ميحد السويدي رئيس المجلس.

وتضمن جدول الأعمال بعد التصديق على مضبطة الجلسة الثالثة مناقشة مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم والتقرير المحال من قبل لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس بحضور الدكتورة محدثة يحيى الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والدكتور منصور محمد بن نصار، رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، وعلي أحمد الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص والمستشار صالح الزعابي المستشار القانوني بالدائرة القانونية لحكومة الشارقة والدكتورة هنادة كنبر مدير التعليم في أكاديمية الشارقة للتعليم والمهندس راشد بوشبص مدير إدارة تقنية المعلومات في هيئة الشارقة للتعليم الخاص ومدير مشروع أكاديمية الشارقة للتعليم خلال المرحلة التأسيسية.

في بداية الجلسة أشار أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس في مستهل مناقشة مشروع القانون بأنه ورد إلى المجلس بتاريخ السابع عشر من شهر نوفمبر كتاباً من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بإحالة مشروع قانون رقم لسنة 2021م بشأن مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم وحسب أحكام المادة (71) من اللائحة الداخلية فقد أحال المجلس مشروع القانون المذكور أعلاه إلى لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس، لدراسة ونظر المشروع ورفع تقريرها للمجلس وإبداء رأيها بشأن مواده.

وأضاف الجروان: وبناءً على الإجراءات المُتبعة في مناقشة مشروعات القوانين فإن المجلس سيناقش مشروع القانون مادةً مادة مع أخذ الملاحظات عليها، والتصديق على كل مادة بالموافقة على التعديلات أو الإبقاء عليها كما وردت من المجلس التنفيذي (مع الاستعانة بالجدول المُقارن المُرفق ).

من جانبها أكدت الدكتورة محدثة الهاشمي، أن أكاديمية الشارقة للتعليم ستمثل مرحلة هامة من مراحل اهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى بالتعليم من خلال إنشاء أكاديمية تعنى في إطار اختصاصاتها بطرح البرامج التعليمية والأكاديمية للمعلمين والكوادر التربوية.

وأعرب الدكتور منصور محمد بن نصار عن سعادته بالمشاركة في مناقشة مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم والاستماع إلى أراء أعضاء وعضوات المجلس في مواد مشروعه.

بعدها تلت العضوة شريفة موسى المازمي مقررة لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم واستعرضت التعريفات والأهداف والاختصاصات وغيرها من المواد القانونية المذكورة في مشروع القانون.

وتناقش الأعضاء في كافة أحكام القانون وأهدافه.

وأبدى الأعضاء أراءهم في مواد مشروع القانون، وقام ممثلو الحكومة بالرد على الاستفسارات من خلال بيان أوجه التفسير القانوني لمواد مشروع القانون.. وبعد نقاش مستفيض صادق المجلس على مشروع قانون تنظيم أكاديمية الشارقة للتعليم في جلسته الرابعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"