عادي
أرقام وإحصاءات من دوري أدنوك بعد 10 جولات

الجزيرة لا يفوز خارج أرضه و4 فرق لم تعرف الخسارة بمعقلها

16:01 مساء
قراءة 3 دقائق
مباراة عجمان والجزيرة دوري أدنوك للمحترفين ملعب عجمان تصوير يوسف الامير
لابا يحتفل بأحد أهدافه
Adnoc Pro League logo
  • صيام مواطني عجمان عن هز الشباك مستمر
  • لابا يتفوق تهديفياً على 8 فرق في دورينا

دبي:علي نجم
كشفت الأرقام والإحصاءات التي شهدتها مباريات دوري أدنوك للمحترفين، بعد انتهاء 10 مراحل من عمر المسابقة، عن العديد من الحقائق بالنسبة إلى الفرق أو اللاعبين الذين سطع بعضهم وغاب البعض الآخر دون أن يفلح في صنع بصمة أو تلك لمسة تذكر.
وفرض العين نفسه زعيماً فوق قمة الترتيب، بعدما حصد 24 نقطة، من 7 انتصارات و3 تعادلات، ليحافظ على سجله خالياً من الهزائم، وهو ما يتشارك به مع الوحدة الوصيف.
وكان العين الأفضل خارج الديار بعدما حصد 14 نقطة من أصل 18 ممكنة، حيث ذاق حلاوة الفوز في 4 مباريات مقابل التعادل مرتين، بينما كان فريق الإمارات الأسوأ حين لم يحصد أي نقطة في 5 مباريات لعبها.
الأفضل والأسوأ
كان الجزيرة الأفضل على أرضه، حين حصد 15 نقطة من أصل 18 ممكنة، بفوزه في 5 مباريات قبل أن يخسر في السادسة بالخمسة أمام العين في المرحلة العاشرة، علماً أن العين والوحدة وشباب الأهلي التي تتفوق عليه في جدول الترتيب لعب كل منها 4 مباريات فقط على أرضه.
ولم تعرف فرق الإمارات والعروبة والظفرة الفوز على أرضها، فنال الأول نقطة واحدة، مقابل نقطتين للأخير وثلاث للعروبة الصاعد للمرة الأولى إلى عالم الأضواء.
وتميز اتحاد كلباء بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم على أرضه في كلباء، حيث خاض 5 مباريات فاز في واحدة منها مقابل التعادل في 4 مباريات.
ويعتبر كلباء هذا الموسم «ملك التعادلات» بعدما انتهت 6 مباريات لعبها «النمور» في الجولات السابقة بالتعادل، مقابل الفوز في مباراتين، والخسارة في مثلها.
ودخل المدرب الأوكراني ريبروف تاريخ نادي العين مع الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في أول 10 مباريات في المسابقة، ليدخل دائرة النجومية من خلال البصمة التي صنعها مع الفريق، حيث يخوض غمار منافسات التحدي في كرة الإمارات للمرة الأولى في تاريخه.
أما اللافت، فقد كان وجود الجزيرة حامل اللقب في قائمة الفرق التي لم تعرف حلاوة الفوز خارج أرضها حتى الآن (لعب الجزيرة 4 مباريات تعادل في واحدة وخسر 3)، لينضم إلى القائمة التي تضم ثنائي القاع الإمارات والعروبة.
القاطرة لابا
شهد الموسم توهج «القاطرة» التوجولي لابا كودجو الذي نجح في تسجيل 12 هدفاً في 9 مباريات فقط.
وسجل النجم التوجولي «الهاتريك» في مناسبتين أمام العروبة (الجولة الخامسة) والجزيرة (الجولة العاشرة)، مقابل تسجيل «ثنائية» مرتين في مرمى خورفكان (الأولى)، واتحاد كلباء (الرابعة)، بينما سجل هدفاً واحداً في مرمى كل من الإمارات (الثانية)، وبني ياس (الثالثة).
وتفوق لابا وحيداً على حصاد 7 فرق في المسابقة حتى الآن، بعدما اكتفى كل من شباب الأهلي والظفرة وعجمان والوصل بتسجيل 11 هدفاً لكل منها، مقابل 6 أهداف للإمارات، و9 للعروبة، و10 لاتحاد كلباء، وتساوى لابا مع بني ياس بنفس الرصيد بـ 12 هدفاً.
189 هدفاًَ
وشهدت الجولات العشر الأولى، تسجيل 189 هدفاً، كان نصيب الأسد منها للاعبين الأجانب 121 هدفاً، مقابل 44 هدفاً للاعبين المواطنين، بينما كانت غلة اللاعب «المقيم» 24 هدفاً.
وحافظت الجولة الرابعة على النسبة الأعلى من التسجيل برصيد 27 هدفاً، مقابل 24 للسابعة، و23 للعاشرة، أما الجولة الأقل تسجيلاً فقد كانت الثانية برصيد 13 هدفاً.
وكان العين الأكثر تألقاً على صعيد اللاعبين الأجانب تهديفياً، بعدما سجل له الرباعي الأجنبي 19 هدفاً من أصل 23 هدفاً سجلها الفريق في 10 مباريات.
وكانت المفاجأة الكبرى، أن الفريقين الأقل استغلالاً تهديفياً للاعبين الأجانب من نصيب اتحاد كلباء (هدفان من أصل 10 أهداف)، مقابل 3 أهداف لأجانب الجزيرة من أصل 14 هدفاً سجلها حامل اللقب حتى الآن.
وكان الرهان التهديفي جزراوياً على اللاعبين المواطنين بتسجيلهم 8 أهداف ليكون الأفضل على هذا المستوى، بينما اكتفى شباب الأهلي بهدف واحد عبر لاعب مواطن كان من نصيب ماجد حسن في الجولة الأولى في شباك الإمارات، وهو نفس رصيد العين الذي اكتفى بهدف محلي واحد أيضاً كان بتوقيع كايو كانيدو في مرمى الوصل.
وجاءت أهداف عجمان كافة عبر اللاعبين الأجانب، ليسجل «المواطنون» صياماً كاملاً عن هز الشباك في 10 مباريات، بعدما جاءت أهداف «البرتقالي» عبر كل من التونسي فراس بالعربي (5 أهداف)، والكولومبي مينا (4 أهداف)، الجامبي تراولي (هدفين).
أما على مستوى اللاعب «المقيم» والفئات فقد كان التميز من نصيب كلباء الذي سجل 4 أهداف كان 3 منها بتوقيع الغيني كمارا.
وغابت فرق الوحدة والوصل وعجمان عن قائمة الأندية التي استفادت تهديفياً من اللاعبين المقيمين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"