عادي

تطوير أشهر حديقة حيوانات في مصر

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

تعكف وزارة الزراعة المصرية على تطوير حديقة الحيوان بالجيزة، التي تعد الأشهر في مصر، لتحويلها إلى وجهة رائدة من نوعها في المنطقة، من خلال إعادة تحديثها بشكل كلي، مع ترميم وإعادة توظيف المباني ذات الأهمية الأثرية والتاريخية، وتقديم أنواع جديدة ومثيرة من الحيوانات.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء بمصر: استعرض د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع مشروع تطوير وتحديث البنية الحيوانية والنباتية والأثرية والترفيهية لحديقة الحيوان، وحديقة الأورمان.

وأكد مدبولي، خلال الاجتماع، تطلع الحكومة إلى إعادة إحياء كافة الحدائق، وتعزيز دورها كمناطق مفتوحة ومساحات خضراء داخل المدن.

ووجه مدبولي، خلال الاجتماع، بالحفاظ على المسطحات الخضراء، خلال تنفيذ أعمال التطوير، وكلف بصياغة التصور النهائي وتفاصيل التمويل والعائد لهذا المشروع والعرض على مجلس الوزراء، مع إعداد مذكرة تفاهم بشأن تنفيذ هذا المشروع بين الجهات المعنية.

وأشار السفير نادر سعد إلى أن تطوير حديقة الحيوان بالجيزة يرتكز على محاور تبدأ بتحديث المناخات الحاضنة للحيوانات وتوفير بيئة طبية بيطرية عالية المستوى، ووحدة زراعية متخصصة للإشراف على الزراعات في الحديقة، إلى جانب تطوير البنية التحتية والإنشاءات داخل حديقة الحيوان، وخاصة أماكن سكن الحيوانات، إضافة إلى تنفيذ مسارات وطرق وأماكن ترفيهية ومطاعم وفندق لضمان تجربة ترفيهية متكاملة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"