عادي

تعاون بين «عجمان الإعلامية» و«دبي للإعلام» لإنتاج «سنوات الجريش»

23:54 مساء
قراءة 3 دقائق

شهد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة بعجمان، مراسم توقيع مذكرة تفاهم وتعاون واتفاقية إنتاج مشترك لمسلسل تلفزيوني بعنوان «سنوات الجريش» بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد والذي سيتم عرضه في شهر رمضان القادم، بين مؤسسة دبي للإعلام ومدينة عجمان الإعلامية الحرة؛ وذلك بهدف ترجمة رغبة الجانبين في دعم وتحفيز إنتاج نوعية جديدة من أعمال الدراما التلفزيونية التاريخية، تسهم في انتشار الإنتاج الخليجي الإماراتي المشترك وتوزيع ما يتم إنتاجه للقنوات الفضائية محلياً وخليجياً وعربياً.

وقع عقد المذكرة والاتفاقية عن مؤسسة دبي للإعلام أحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون في المؤسسة، ومن جانب مدينة عجمان الإعلامية الحرة محمود خليل الهاشمي المدير التنفيذي للمدينة، بحضور مدير شركة فور برودكشنز باعتبارها الشركة المنفذة للمسلسل التلفزيوني في الاتفاقية إلى جانب عدد من المسؤولين؛ وذلك بفندق عجمان سراي.

حرص الطرفان بموجب المذكرة والاتفاقية على التعاون المشترك وتعزيزه وتطويره وبشكل فعّال لتوحيد الجهود والنشاطات ذات الاهتمام المشترك وفق إطار مؤسسي، وبما يتواءم والخطط الاستراتيجية للطرفين والاستفادة من الإمكانات المتوفرة والمتمثلة في الكوادر البشرية والأجهزة الفنية والتقنية والخبرات العلمية والعملية التراكمية لدى كل منهما.

نصت مذكرة التفاهم في بنودها على التعاون بجميع الوسائل الممكنة لدعم وتطوير وتعزيز الشراكة بينهما لتحقيق الأهداف المنبثقة عن المذكرة، وأن يسعى الطرفان إلى التنسيق فيما بينهما في النواحي الفنية والتقنية والإجرائية، لاسيما خدمات التسويق والتطوير الإعلامي والخدمات والمنتجات الإعلامية المبتكرة ومد جسور التعاون ودعم عملية التنسيق من أجل تنفيذ البرامج ذات الاهتمام المشترك.

تشمل مجالات التعاون بين الطرفين تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات وبحث إمكانية التعاون في مجالات الخدمات الإعلامية التنافسية والمتنوعة التي من شأنها تعزيز مكانة الطرفين وتسهم في صناعة الإعلام المستقبلي وتبني الأفكار الإبداعية المبتكرة في مجال الإعلام وإمكانية التعاون في مجال المنصات الإعلامية التي تهتم بالترويج على المستويات المحلية والعربية والدولية والتعاون في مجال الإنتاج الإعلامي بشتى أنواعه الفنية والثقافية والاجتماعية ومجالات البث وإعادة البث التلفزيوني والمنشآت التي تلائم عمل الاستوديوهات الحديثة لأغراض الإنتاج الإعلامي بمختلف مواده السمعية والبصرية والرقمية وأية مجالات أو أنشطة أخرى تسهم في تحقيق الأهداف العامة للطرفين وبالتنسيق مع الجهة المختصة لدى كل منهما.

واتفق الجانبان من خلال نصوص المذكرة على تشكيل لجنة مشتركة خلال أسبوع من تاريخ التوقيع يناط بها تنفيذ مجموعة من المهام من بينها متابعة تطبيق بنود هذه المذكرة وتقديم أي اقتراحات ووضع الخطط العملية والبرامج الزمنية لتنفيذ المهام ورصد وتقييم مؤشرات الأداء.

وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي عقب مراسم التوقيع: إن مذكرة التفاهم واتفاقية الإنتاج المشترك جاءت بعد جهود ودراسة مستفيضة بين الأطراف جميعها من أجل تقديم أعمال درامية ذات مستوى عالٍ تحترم عقلية المشاهد؛ وذلك من خلال اختيار نصوص تنطبق عليها المعايير الفنية التي يطالب بها المشاهد خصوصاً في شهر رمضان الذي يشهد أكبر منافسة في استقطاب المسلسلات الجيدة بين مختلف الفضائيات العربية.

وأكد أن مسلسل «سنوات الجريش» سينال رضا المشاهدين خاصة أنه مسلسل تاريخي تم اختياره بعناية بعيداً عن قصص الحب والرومانسية.. مشيراً إلى أن المسلسلات التاريخية غابت في السنوات الأخيرة عن الشاشات وسيتم عرضه على قنوات مؤسسة دبي للإعلام والمحطات الأخرى في دول خليجية وعربية.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"