عادي

راشد بن حميد يشارك في الكونجرس الآسيوي

23:34 مساء
قراءة دقيقتين

شارك الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم «الكونجرس الآسيوي ال 31» الذي عُقد السبت عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، ومشاركة جياني إنفاتينو رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، ورؤساء الاتحادات الوطنية الأعضاء، وعبدالله ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس الاتحاد رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد كرة القدم.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، دعم اتحاد الإمارات لكرة القدم لكافة المشاريع التطويرية والمبادرات التي تخدم كرة القدم في القارة الصفراء.

وكان جدول اجتماع الجمعية العمومية بدأ بشرح لعملية التصويت متبوعاً بدقيقة صمت في ذكرى الأشخاص الذين رحلوا خلال السنة الماضية من عالم كرة القدم.

واستكملت الأجندة بالمناداة على الحضور للتحقق من اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية ومن ثم التصويت على اعتماد أجندة الكونجرس، وعرض التقرير الخاص الذي ينص على أن الأعضاء الذين لم يتمكنوا من المشاركة في بطولتين متواليتين لبطولات آسيا لا يتم فصلهم من التصويت في الكونجرس للاتحاد الآسيوي بسبب الوضع الصحي في العالم، ويجب تسليم التماس للجمعية العمومية للسماح بتنفيذ المقترح المذكور، وتم التصويت على ذلك، ومن ثم الانتقال إلى الافتتاح؛ حيث كلمة جياني انفانتينو، ثم كلمة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وتم اختيار محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة عضواً مراقباً من ضمن ثلاثة أعضاء لفحص عملية التصويت خلال الاجتماع، وتحديد الأعضاء الذين سيقومون بالتدقيق على محضر اجتماع الجمعية العمومية ال 30 والذي عقد في 9 ديسمبر 2020 عبر الاتصال المرئي.

واستعرض الكونجرس بعد الانتهاء من عملية التدقيق التقرير السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي تضمن جميع أنشطة عام 2020، إضافة إلى كل من التقرير المالي لعام 2020، ومراجعة الموازنة الحالية لعام 2021 -2022، والتصويت على المقترحات المقدمة من قبل الاتحادات الأعضاء للجان المختصة في الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى تعيين المدققين الخارجيين للدورة 2021-2024.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"