عادي

زوارق أبوظبي تتطلع إلى لقب مونديال الفورمولا1

21:28 مساء
قراءة دقيقتين
القمزي يتطلع لحسم اللقب

واصل فريق أبوظبي للزوارق السريعة صدارته لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1 وذلك بعد أن تمكن شون تورنتي قائد زورق أبوظبي 1 من الحلول في المركز الثاني في السباق الأول للجولة والذي أقيم في مدينة فيجويرا البرتغالية، وليصل بهذه النتيجة إلى النقطة رقم 30 في صدارة الترتيب العام، في حين حل في المركز الأول السويدي جوناس آندرسون، كي يرفع رصيده إلى 20 نقطة وفي المركز الرابع في الترتيب العام، وجاء في المركز الثالث في السباق زورق الفرنسي بيتر مورين والذي رفع رصيده إلى 21 نقطة والمركز الثالث في الترتيب العام، في حين حل ثاني القمزي على متن زورق أبوظبي 2 في المركز السادس عبر السباق، وليصبح في المركز الثاني في الترتيب العام حالياً وبرصيد 25 نقطة.

وشهدت المنافسة تعطل وخروج زورق الشارقة 11 بقيادة سامي سيليو منذ الدورات الأولى للسباق.

وينطلق السباق الثاني والختامي للجولة الأحد، وسط أجواء مثيرة، خاصة وأنه سيحدد هوية بطل موسم 2022 والفائز باللقب، وينطلق السباق في السابعة والنصف مساء بتوقيت الإمارات.

وانحصرت المنافسة على لقب الموسم وبشكل كبير جداً بين زورقي أبوظبي 1 و2 وبين زورق السويدي آندرسون وزورق مورين الفرنسي لتكون المنافسة قوية جداً ومثيرة بين الزوارق الأربعة من أجل الظفر باللقب، ويسعى فريق أبوظبي إلى أن يكون هذا اللقب هو الرابع له على التوالي في البطولة والثامن في تاريخ مشاركاته منذ تسعينات القرن الماضي.

من جهته،كشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن الندية القوية التي سيشهدها السباق الختامي، والتحدي القوي بين المشاركين للظفر بلقب الموسم وقال: المنافسة وصلت إلى عنق الزجاجة في البطولة بين المتسابقين، وستكون صعبة جداً على الجميع، وعن الظروف الحالية من الصعب التكهن بهوية الفائز أو طرح سيناريوهات حول أسماء الأوائل.

وحول الأفضلية في الفوز باللقب بين القمزي وتورنتي قال الرميثي: نعمل معاً كفريق واحد ونريد أن نسجل اللقب باسم الإمارات في النهاية وما يهمنا بالدرجة الأولى هو رفع علم الدولة في آخر لوحة للمنافسة والسباق، الزورقان يعملان وفق استراتيجية ومنهج تم وضعه مسبقاً وخطة من أجل الظفر بالمراكز الأفضل، وتقديم التمثيل الرياضي المثالي لمشاركة وحضور فريق أبوظبي.

وأضاف الرميثي: حقق وحصد فريق أبوظبي ألقاباً عديدة للإمارات في هذا الموسم، ونريد أن نكمل هذا التفوق من خلال بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والإكمال في الأسابيع المقبلة من خلال بطولة العالم لزوارق الإكس كات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

قد يعجبك ايضا