عادي
أكد أن الإمارات لديها أكبر وأفضل فريق عمل

محمد بن راشد: هدفنا صناعة المستقبل وإسعاد الناس

01:31 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي:«الخليج»

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها أكبر وأفضل فريق عمل واحد، هدفه صناعة الأمل، والحياة، والمستقبل، وإسعاد الناس.

وقال سموه، أمس الجمعة، عبر فيديو نشره على «إنستجرام»، ضمن وسم «ومضات قيادية»: «دولة الإمارات العربية المتحدة لديها أكبر فريق عمل واحد، وأفضل فريق عمل واحد، طلابه رجاله، وموظفوه قادته، هدفهم الأساسي صناعة الأمل وصناعة الحياة، وصناعة المستقبل، وإسعاد الناس».

الحفاظ على الأرض

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، قد أطلق وسم «ومضات قيادية»، حيث يشارك فيه سموه جانباً من خبراته الحياتية والعملية وتجاربه ورؤيته القيادية.

وتعددت منشورات وومضات سموّه القيادية عبر الوسم؛ حيث سبق أن قال في شريط مصور: «دولة الإمارات من الدول الرئيسية في العالم المصدرة للنفط إلا أننا اتخذنا قراراً قبل 15 عاماً بالاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون، إن قضية التغير المناخي ليست قضية مؤقتة بل هي تحدٍّ عالمي مستمر، وإذا لم تعمل كافة الدول كفريق واحد للحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة، فستكون الكلفة أكبر بكثير مستقبلاً».

معرض دبي للطيران

وفي شريط آخر أكد فيه سموه: «نسعى أن ننافس الأوائل.. دولة الإمارات تقع في وسط العالم الشرقي والغربي، ومعرض دبي الدولي للطيران يزداد حجماً ومساحة، ومن هذا المنطلق نعتبر النجاح أن نسابق الزمن ولأن دولة الإمارات الآن تمشي بخطى سريعة فلابد أن نفكر في المستقبل».

وختم سموه: «عندي اقتراحات لربما تفاجئ المنظمين، فنحن لا نقف عند حد ونقول إن هذا المعرض ناجح أو غير ناجح هذا كلام مفروغ منه».

لولا زايد لما قامت الإمارات

كما أكد سموّه، في مقطع آخر على حسابه على «إنستجرام» ضمن وسم «ومضات قيادية»: «يوم السادس من أغسطس 1966 لم يكن يوماً عادياً في منطقتنا؛ بل يعادل في أهميته الكبيرة قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، فوصول الوالد الشيخ زايد إلى سدة الحكم في أبوظبي يعني بداية فجر جديد وواقع جديد، ولعل وصول الوالد الشيخ زايد إلى حكم إمارة أبوظبي كان من أكبر المنعطفات في تاريخ المنطقة ولولا الشيخ زايد لما قامت دولة الإمارات».

«إكسبو دبي»

وتحدث سموّه في فيديو عن إكسبو 2020 دبي: «نحن سعداء باستضافة إكسبو 2020، لاسيما أنه صوّتت لنا 116دولة؛ إذ يعدّ هذا إنجازاً كبيراً، ونحن فخورون بهذه الثقة التي حظيت بها دولة الإمارات، ودبي».

وأضاف سموّه: «لا نخشى التحديات ونحن على وعد بتقديم نسخة مختلفة من إكسبو، وواجبنا أن نقدم نسخة استثنائية من هذا الحدث، وليكن إكسبو 2020 دبي الأفضل».

مواجهة التحديات

وقال سموّه، متناولاً التحديات: «إذا كان عندك حلم، وقدرت أن تحلم ببلدك، تقدر أن تمشي على هذا الحلم، ولكن نحن في أول الطريق، طموحاتنا أكبر، رؤيتنا أبعد، وهذا الذي يحصل كله تحدّيات، ونحن نعيش هذا التحدي، وكل يوم فيه تحدٍّ، ونحن قادرون على هذه التحديات».

وأضاف سموّه في شريط آخر، «تصور الدنيا بدون تحديات، لا يوجد مشروع بدون مخاطرة، فهل تكون المخاطرة سبب توقفنا في مكاننا لكي نفكر فيها ملياً؟ لا أبداً، التحديات لا يمكن لها أن توقفنا، فكيف نطور اقتصاد بلادنا، وكيف نصل إلى سعادة المواطن؟ الاستمرار والمضي في طريقنا هو السبيل لذلك. توكّل على الله، واستمر في طريقك جاعلاً من نفسك إيجابياً دائماً؛ لأن المخاطر والتحديات موجودة دائماً، ومن يريد أن يصل، يصل، فالإيمان بالنفس السبيل لتجاوز المخاطر».

ملحمة المجد

وقال سموّه مخاطباً أبناء الوطن: «قلت لكم في الماضي إننا سننجح، وسنكتب لوطننا صفحات جديدة في ملحمة المجد والعز، وسنقدم لعالمنا البرهان على أننا قادرون على الفعل والحضور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"