عادي

مصر.. «الأهرام العربى» تصدر عدداً خاصاً بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
عيد الاتحاد الخمسين

القاهرة – وام

أصدرت مجلة «الأهرام العربى» عدداً خاصاً، السبت، بمناسبة «عيد الاتحاد الخمسين» ومرور نصف قرن على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد الكاتب الصحفى جمال الكشكى رئيس تحرير مجلة «الأهرام العربى» في افتتاحية العدد الذي حمل عنوان: «نصف قرن بتوقيع الشيخ زايد.. مصر والإمارات علاقات إستراتيجية»، بمتانة العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والتي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه منذ قيام دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر من العام 1971 .

واستعرض نصف قرن مضى على تأسيس دولة الإمارات و بصمة المؤسس التى لا تزال حاضرة بقوة فى عقل و وجدان العالم العربى، والتاريخ الحافل بالأحداث المضيئة بين مصر الإمارات قيادة وشعباً.

وتطرقت المجلة إلى عدد من الموضوعات التى ألقت الضوء على ما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم ونجاح خلال مسيرة الاتحاد واستعرضت تاريخ الآباء المؤسسين والقيادة الرشيدة للدولة التي تستلهم مسيرتها من «حكيم العرب» الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

وألقت المجلة الضوء على مسيرة التسامح والأخوة الإنسانية والوثيقة التى تم توقيعها في هذا الشأن وأصبحت بمثابة دستور للتفاهم والتعايش المشترك، منوهة بمتانة الاقتصاد الإماراتى الذى يعد الأكثر تنوعاً وثراءً فى المنطقة والرقمنة التى طالت جميع مؤسسات الدولة ورسخت أسس التقدم والصعود إلى الفضاء.

ووسط هذه الموضوعات، كانت المرأة الإماراتية عنصراً بارزاً حاضراً لما وصلت إليه من مكانة مرموقة وراسخة فى العديد من المجالات وكذلك السينما الإماراتية التي تسير بخطى ثابتة نحو العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"