عادي

وزير العدل يطلع على ينابيع المياه الحارة في جناح المجر بإكسبو

20:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أكد عبد الله سلطان بن عواد النعيمي، وزير العدل أن معرض إكسبو 2020، الحدث العالمي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، حيث خلق هذا الحدث فرصاً واعدة للجميع لتعزيز الشراكات.

جاء ذلك خلال زيارته لجناح جمهورية المجر في معرض إكسبو 2020 في دبي، حيث تجول والوفد المرافق له من وزارة العدل والذي ضم المستشار الدكتور سعيد علي بحبوح النقبي القائم بأعمال وكيل الوزارة وقيادات الوزارة وأعضاء من السلطة القضائية، في أروقة الجناح الذي يقع في منطقة «اليوبيل».

ويتميز تصميم الجناح بهيكل خشبي مزدوج تم تشييده باستخدام تقنية البناء الجاف، والتي تسهم في تقليل الحاجة إلى الماء بشكل كبير، تأكيداً لأحد المبادئ المهمة التي يروّج لها إكسبو 2020 دبي وهو مبدأ الاستدامة والحفاظ على البيئة، كما يحمل الجناح شعار «جذور المياه المجرية» تعبيراً عن طبيعة المجر التي تشتهر بكونها صاحبة أكبر عدد من ينابيع المياه الحارة في قارة أوروبا بما يزيد على 1300 ينبوع طبيعي للمياه الساخنة موزعة في مختلف أنحائها.

واطلع الوزير من خلال التقنيات التفاعلية التي يضمها الجناح على الاستخدامات المختلفة لينابيع المياه الحارة المنتشرة في ربوع المجر، ومن أهمها توظيفها في تعزيز قطاع السياحة العلاجية وما يتبعه من إقامة المنتجعات الصحية التي توفر خدمات الاستشفاء بالمياه الساخنة المتدفقة من تلك الينابيع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"