عادي
اعتباراً من يوم السبت القادم

السعودية تسمح بالقدوم المباشر من جميع الدول لمتلقي جرعة لقاح واحدة

21:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية، السبت، السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة اعتباراً من يوم السبت القادم، مؤكدة تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة 3 أيام، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس».
وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه «تقرر السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول، لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت 4 / 12 / 2021، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة ثلاثة أيام».
وأضاف المصدر أن ذلك يأتي «بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالمياً، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورنا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول». 
وأكد المصدر أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة، موضحاً أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة؛ وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً.
وكانت المملكة علقت القدوم المباشر مؤقتاً من بعض الدول، والذي يستلزم قضاء (14) يوماً خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"