عادي

الوزن المنخفض يسبب تسمم الحمل

22:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعاني النساء المولودات بأوزان منخفضة، مضاعفات الحمل بشكل أكبر ممن ولدن بأوزان طبيعية، كان هذا ما أعلنه فريق بحثي، مؤكداً أن هناك علاقة بين وزن المولودة وما يمكن أن تتعرض له من مشاكل في المستقبل خلال عملية الحمل عندما تكبر.

تتعدد مشاكل الحمل التي تتعرض لها المرأة خلال فترة حملها، ولعل من أبرزها ارتفاع ضغط الدم وسكري الحمل وتسمم الحمل، ويعد الأخير أخطرهم، لأن الحامل تكون عرضة بشكل كبير لأن تفقد جنينها.

أخضع الباحثون أكثر من 4 آلاف امرأة للفحص؛ حيث تم التعرف إلى أوزانهن عندما ولدن، والمشاكل اللاتي عانينها خلال الحمل، وكشفت البيانات أن النساء اللاتي انخفضت أوزانهن عن 3 كيلوجرامات زاد خطر إصابتهن بتسمم الحمل مرة ونصف المرة، مقارنة مع من تراوحت أوزانهن بين 3 كيلوجرامات وأقل من 4 كيلوجرامات.

أظهرت الدراسة أن أكثر من 42% ممن كن بأوزان في حدود 3.5 كيلوجرام تراجعت مشاكل الحمل بالنسبة لهن، وبصفة عامة فإن مشاكل الحمل كانت منتشرة وسط منخفضات الوزن أكثر ممن ولدن بأوزان طبيعية.

دعا الفريق القائم على الدراسة إلى الاهتمام بالنظام الغذائي والرياضة، من أجل الوقاية من مضاعفات الحمل بالنسبة لمن ولدن بأوزان منخفضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"