عادي

تكريم الفائزات والمشاركات بجائزة دبي للقرآن

20:30 مساء
قراءة 3 دقائق
لقطة جماعية للمتسابقات

دبي: «الخليج»

برعاية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ونيابة عن قرينته سموّ الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، حضرت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، رئيسة جمعية النهضة النسائية رئيسة مجلس الادارة، ونورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي نائبة عن «أم الامارات» احتفال جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، بختام فعاليات الدورة الخامسة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، بحضور كبار المسؤولات والمتسابقات ومرافقاتهن وجمع من سيدات المجتمع، ومديرات مراكز تحفيظ القرآن، وممثلات الجوائز والمؤسسات القرآنية بالدولة.

وافتتح الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم، حيث تلت ممثلة دولة الامارات، وعد الجناحي، وممثلة المملكة المغربية فرح البقالي، وممثلة جمهورية مصر العربية ندى فتحي، آيات من كتاب الله. ثم تابعت الحاضرات فيلماً تسجيلياً عن فعاليات الدورة.

ثم ألقت أمينة الدبوس، المديرة التنفيذية لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة والشباب، كلمة نيابة عن إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السموّ حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، قالت فيها: الحمد لله والصلاة والسلام على خير خلقه سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، الحمد لله القائل (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ) والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل ( خَيْرُكُمْ مَنْ تَعَلَّمَ الْقُرْآنَ وَعَلَّمَهُ)

أيها الحفل الكريم

أحييكم أجمل تحية في موسم من أعظم المواسم وأجلّ المناسبات، ألا وهو موسم القرآن الكريم نلتقي معكم الليلة في الدورة الخامسة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم هذه الجائزة التي استطاعت أن تثبت مكانها بين الجوائز القرآنية في العالم، ولا شك أنها الدورة تأتي في أحوال مختلفة عن المسابقات السابقة، فهي تأتي وقد منّ الله علينا بأن تجاوزنا جائحة «كورونا» التي أصابت العالم، وما كان ذلك ليتحقق لولا فضل الله أولاً، ثم الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة.

فقد استطاعت دولة الإمارات أن تتجاوز هذه الأزمة وأن تعود الحياة إلى طبيعتها، وكان من ذلك أن عادت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم لنشاطها وفعالياتها، فكانت المسابقة الدولية في رمضان الماضي، ثم ها نحن نعود لهذه المسابقة المباركة التي تحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا وقلوب العرب والمسلمين، ألا وهي مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك، وتأتي بمشاركة من 50 دولة، ما يدل على المكانة التي وصلت إليها هذه المسابقة وانتشارها في أرجاء العالم الإسلامي، وفي مناطق الجاليات الإسلامية.

كما أن هذه المسابقة تأتي هذه السنة كذلك في موسم مملوء بالفعاليات والأنشطة التي تشهدها بلادنا ولعل من أبرزها معرض "إكسبو 2020" الذي جاء ليؤكد أن دولة الإمارات رائدة في كل المجالات.

حفلنا الكريم

إن العناية بكتاب بالله من أهم الواجبات على المسلم والمسلمة تلاوة وحفظاً وتدبراً وعملاً. ولا شك أن هذه المسابقة المباركة تأتي لتحقيق هذا الهدف الذي أنشئت من أجله وجاء بناء على توجيهات من راعي الجائزة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد.

حفلنا الكريم

‏ لا يسعني إلا أن أبارك للفائزات والمشاركات في هذه المسابقة وأوصيهنّ بالحرص على استمرار حفظ كتاب الله والعمل به، وعلى نشره والاهتمام به.

كما لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر والتقدير إلى راعي الجائزة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، على رعايته واهتمامه، والشكر موصول إلى أعضاء لجنة التحكيم، وإخواني أعضاء اللجنة المنظمة والمؤسسات المساندة والمشاركة معنا، ونخصّ بالشكر جمعية النهضة النسائية بدبي، والمتطوعين من الشباب والفتيات وإلى الموظفين والعاملين في الجائزة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثم استمعت الحاضرات الى دعاء من الشيخ الدكتور عبدالله الأنصاري، عضو لجنة التحكيم من الإمارات. بعدها كرمت الشيخة أمينة الطاير، ونورة السويدي، جميع المتسابقات المشاركات.

بعدها كرّمت الفائزات بالمراكز العشرة الأولى، حيث حققت متسابقة جمهورية مصر العربية ندى محمد فتحي المركز الأول، ورويدة قاسم محمد من الولايات المتحدة،ة المركز الثاني، ومنى عبدي،من كينيا، المركز الثالث، وصونيا بلعاطل من الجزائر، المركز الرابع. والمركز الخامس لإيمان أبوعليقة من الأردن، والسادس لبريرة قاضي، من أفغانسان، والمركز السابع لسعدية عمر أبكر، من الكاميرون. والثامن لندى زينب نغوم، من السنغال، ومتسابقة نيجيريا آسية علي أحمد، المركز التاسع، وذهب المركز العاشر للمتسابقة الزينة الشواف، من موريتانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"