عادي

توتر في واغادوغو بعد تفريق تظاهرات احتجاج

15:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوركينا فاسو

تشهد واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، توتراً بعد أن فرقت الشرطة، صباح أمس السبت، مئات الأشخاص الذين حاولوا الاحتجاج ضد الرئيس الذي اتهموه بأنه «عاجز» عن احتواء تمدد الجماعات الإرهابية. وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لمنع المتظاهرين من التجمع في ساحة الأمة (بلاس دو لاناسيون) وسط العاصمة التي انتشر فيها عناصر الأمن بكثافة، إضافة إلى غلق جميع الشركات، وفق مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.

ونصب شبان غاضبون حواجز وأضرموا النار في إطارات مطاطية في عدة أحياء بالعاصمة لمنع الدرك والشرطة من الوصول لتفريق تجمعات أخرى.

وأحرق بعضهم إطارات خارج مقر حزب الحركة الشعبية من أجل التقدم الحاكم، وهاجموا صحفيين. وروت أولمبيا دو ميسمون المصورة المتعاونة مع وكالة الصحافة الفرنسية في بوركينا فاسو: «ذهبت إلى مقر حزب الحركة الشعبية من أجل التقدم مع زميل بعد شائعات تفيد بأن المقر أحرقه متظاهرون، وهاجمتنا الحشود وأرادوا منع سيارتنا من المرور وبدأوا يصرخون «فرنسا لا نريدك»». وأضافت: «تمكنا من الفرار لكن الأمر كان وشيكاً».

وحظر مجلس المدينة، التظاهرات المنددة ب«عجز» الرئيس روش مارك كريستيان كابوري، عن مواجهة جماعات الإرهاب الذي يجتاح بوركينا فاسو منذ عام 2015.   (أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"