عادي

الاتحاد النسائي يبحث تعزيز العلاقات مع مكتب مفوضية شؤون اللاجئين

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء الزيارة

أبوظبي«الخليج»

استقبلت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، نادية جبور، مديرة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والوفد المرافق لها في مقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي.

جرى خلال الزيارة تبادل سبل تعزيز العلاقات بما يخدم ملف دعم وتمكين المرأة.

وأكدت السويدي، أن المرأة في دولة الإمارات تتمتع بكل حقوقها الوظيفية والمجتمعية، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة واهتمام سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، التي تدعم المرأة في كل ما يفيدها في حاضرها ومستقبلها.

كما استعرضت ملامح الاستراتيجية الوطنية للمرأة التي يعمل الاتحاد على تنفيذها وأهم الإنجازات التي حققها في مسيرة تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها، وفي خدمة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص، عن طريق تبني عدة مبادرات بتوجيهات ودعم لا محدود من سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وأطلع الوفد على مبادرات سموّ الشيخة فاطمة الهادفة إلى تحسين سبل استقرار اللاجئين وتوفير احتياجاتهم الأساسية ومساعدتهم على التغلب على التحديات التي تواجههم، النابع من رؤية دولة الإمارات الإنسانية ودعمها المستمر بقضايا اللاجئين للوقوف على ما يواجهونه من أجل تقديم المساعدات العاجلة والضرورية لهم في مختلف المناطق والعمل على تحسين مستوى ظروفهم المعيشية.

وتفقدت الزيارة قاعة الجوهرة، وأقسام الاتحاد، منها المعرض الدائم الذي يعد أحد الأقسام المهمة.

وأشادت نادية جبور، بجهود سموّ الشيخة فاطمة ومبادراتها الانسانية عبر برامج «صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة»، الذي أسس بمبادرة كريمة من سموّها، لتمويل المشاريع التي تنهض بمستوى الخدمات الموجهة للنساء اللاجئات، وتحسين أحوالهن الإنسانية والاقتصادية والحياتية بصورة عامة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"