عادي

العرض الألماني «تيل» يفوز بجائزة «بغداد الدولي للمسرح»

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
8

بغداد: زيدان الربيعي

اختتمت مساء أمس الأول الجمعة، فعاليات مهرجان بغداد الدولي للمسرح في دورته الثانية، حيث شهد حفل الختام تقديم مقطوعات موسيقية وأغان عراقية من التراث قدمتها الفرقة الوطنية للتراث العراقي بقيادة المايسترو علاء مجيد.

وأعلنت لجنة التحكيم التي تكونت من هيثم عبد الرزاق من العراق رئيساً، وعضوية كل من: جون بيير من فرنسا ونادرة عمران من الأردن، وسامر عمران من سوريا، وجبار جودي من العراق عضواً ومقرراً لأسماء الفائزين بجوائز المهرجان.

وكانت جائزة العرض المسرحي المتكامل من نصيب المسرحية الألمانية «تيل»، بينما منحت جائزة أفضل أداء جماعي للمسرحية التونسية «منطق الطير» من إخراج نوفل العزارة. وذهبت جائزة أفضل إخراج للعراقي جواد الأسدي عن عرض «تقاسيم على الحياة».

ومنحت جائزة أفضل سينوغرافيا للمسرحية العراقية «نعم غودو» من إخراج أنس عبد الصمد، وفاز الممثل العراقي حيدر جمعة بجائزة أفضل ممثل عن دوره في «تقاسيم على الحياة»، ونالت السورية صفاء الرقماني جائزة أفضل ممثلة عن دورها في «بيت الشغف». أما جائزة أفضل نص مسرحي، فذهبت للمؤلف هوشنك وزيري عن نص المسرحية العراقية «أمكنة إسماعيل»، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة، فذهبت للعراقي رائد محسن عن عرض «أمكنة إسماعيل»، بينما كانت جائزة الممثل الواعد من نصيب العراقي أمير إحسان عن دوره في «تقاسيم على الحياة»، وحصلت المصرية مريا أسامة على جائزة الممثلة الواعدة عن دورها في «آه كارميلا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"