عادي

بطل آسيا يتعثر في أبها

20:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة من لقاء الهلال وأبها

فرض فريق أبها على ضيفه الهلال بطل آسيا التعادل الإيجابي 1-1 في ختام الجولة ال13 من الدوري السعودي للمحترفين.

ولم يستطع الزعيم طوال شوط كامل كسر التعادل في أول ظهور له محلياً، بعد تتويجه الثلاثاء بدوري أبطال آسيا 2021، ليعود إلى قواعده في الرياض بنقطة التعادل الخامس، رافعاً رصيده في المركز الرابع إلى 20 نقطة جمعها من خمس انتصارات ومثلها تعادل، في حين خطف أبها نقطته الرابعة عشرة، محتلاً المركز الحادي عشر.

سجل المالي موسى ماريغا هدف التقدم لمصلحة الضيوف بعد 18 دقيقة من تسديدة زاحفة على يمين حارس أبها علي المحمدي، وأدرك التونسي سعد بقير التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 43 بعد يسارية قوية على يسار الحارس عبد الله المعيوف، ليكرر النجم التونسي قصة هدفه الأخير في آخر لقاء جمع بين الفريقين في الموسم الماضي عندما فاز أبها 3-2.

ميدانياً استحوذ الهلال بنسبة 68% واعتمد فريق أبها على التحولات المرتدة التي كانت تهدد مرمى المعيوف، وحاول البرتغالي ليوناردو جارديم تنشيط فريقه بدخول الأرجنتيني فيتو والبيروفي كويلار وصالح الشهري وناصر الدوسري على حساب غوميز وسالم الدوسري وماثيو بيريرا وياسر الشهراني، لكن حصانة دفاعات أبها قطعت جميع الإمدادات الزرقاء لتنتهي المباراة بالتعادل.

المباراة القادمة للهلال ستكون أمام الفيحاء في 10 ديسمبر/كانون الأول، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة، ويلعب أبها أمام الفيحاء في 25 ديسمبر لحساب الجولة الرابعة عشرة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"