عادي

«بلاك فرايداي» يُهدي متاجر التجزئة عبر الإنترنت 9 مليارات دولار

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
***************************
انخفاض حركة المرور 28% عما قبل الجائحة
***************************
دبي: هشام مدخنة
انخفضت حركة المرور في متاجر البيع بالتجزئة في حدث «بلاك فرايداي»، الذي يستهل موسم التسوق قبل الأعياد، بنسبة 28% مقارنة بمستويات عام 2019، لكنها زادت في المقابل 47.5% مقارنة بمستويات العام الماضي. وذلك وفقاً للبيانات الأولية من «سينسورماتيك سولوشنز»، مجموعة حلول البيع بالتجزئة العالمية الرائدة.
وتُعزى هذه النسب إلى تحويل الأمريكيين مزيداً من إنفاقهم وخيارات التسوق إلى المنصات الرقمية عبر الإنترنت بسبب مخاوف من جائحة فيروس «كورونا» ومتحولاته.
وبحسب بيانات «أدوبي أناليتكس»، حقق تجار التجزئة أمثال «وولمارت»، و«تارجيت»، و«بيست باي» مبيعات عبر الإنترنت بلغت 8.9 مليار دولار في عروض «بلاك فرايداي»، بانخفاض قليل عن الرقم القياسي البالغ 9 مليارات دولار لنفس اليوم في العام السابق.
وفي السياق ذاته، ذكرت أدوبي «أنه في يوم عيد الشكر أنفق المستهلكون 5.1 مليار دولار أونلاين، وهو مستوى ثابت مقارنة بأرقام 2020. وتتوقع الشركة أن تتراوح مبيعات التجارة الإلكترونية في «سايبر مونداي» Cyber Monday، وهو أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت في الموسم، بين 10.2 مليار دولار و11.3 مليار دولار».
من جانبه، قال بريان فيلد، مدير استشارات التجزئة العالمية في «سينسورماتيك»: من الواضح أن المتسوقين اقتنوا حاجاتهم واشتروا هدايا العيد قبل بداية الموسم الفعلي، تماماً كما فعلوا العام الماضي، ووراء ذلك سببان رئيسيان هما القلق بشأن «كوفيد-19» وسلاسل التوريد.
في المقابل، توقعت «NRF» ارتفاع مبيعات موسم العطلات عموماً خلال شهري نوفمبر / تشرين الثاني، وديسمبر / كانون الأول ما بين 8.5% و10.5%، بإجمالي مبيعات تلامس 859 مليار دولار، وهو ما يعني، إن تحقق، رقماً قياسياً جديداً للنمو على أساس سنوي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"