عادي

«جمارك أبوظبي» تحبط محاولة تهريب 174 ألف حبة كبتاجون

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
27

تمكنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة من حبوب الكبتاجون بلغت 174 ألف حبة، بما يعادل 30 كيلوجراماً.

ونجح ضباط التفتيش في أحد المنافذ الحدودية البرية التابعة لإمارة أبوظبي، بإيقاف محاولة التهريب بهذه الضبطية النوعية، بفضل كفاءة الأنظمة والأجهزة في قطاع التفتيش بالإدارة العامة، ويقظة المفتشين الذين تمكنوا من قراءة المؤشرات ولغة الجسد لدى المهربين، الذين عملوا على إخفاء كميات كبيرة من الحبوب المخدرة والمخبأة في وسائل النقل، بطرائق احترافية وماكرة، أثناء عبورها المنفذ الحدودي البري.

وتؤكد هذه الضبطيات الدور المهم الذي تؤديه الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، في مكافحة تهريب المخدرات، عبر منافذ الإمارة وحماية المجتمع من أضرارها تحقيقا لأحد أهم وأبرز مرتكزات استراتيجيتها المتمثل في أمن وحماية المجتمع عبر الإدارة الفعالة للتفتيش والمخاطر.

وقال مبارك المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات الجمركية، إن يقظة ضباط التفتيش كانت للمهربين بالمرصاد لكشف أساليبهم الحديثة لإدخال تلك الممنوعات، فضلاً عن الأنظمة الجمركية الحديثة والمتطورة المستخدمة في الإدارة، حيث تعمل على كشف المهربات بكل أنواعها وأشكالها، والتصدي لمثل هذه المحاولات وحماية المجتمع التي تجلت في عدد من الضبطيات التي أظهرت قدرة المفتشين على كشف الحيل وأساليب التهريب المختلفة.

وأكد حرص الإدارة على تمكين وتدريب كادر التفتيش باستمرار عبر البرامج والدورات التدريبية ووضع الخطط الرامية التي من شأنها أن تساهم في تعزيز كفاءة كوادرها الأمنية لحماية منافذها الجمركية لإمارة أبوظبي.

فيما أشادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بتمكن جمارك أبوظبي، من إحباط محاولة التهريب. مؤكدة أن هذه الضبطية تجسيد واضح للتعاون البنّاء بين الجهات التشغيلية العاملة بالمنافذ البرية، وترسخ حرصهم على تعزيز أمن المجتمع من آفة المخدرات، لضمان تحقيق استدامة أمن الوطن. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"