عادي

رانيا علواني: مونديال أبوظبي للسباحة موعد مع التاريخ

23:57 مساء
قراءة دقيقتين
3202

أعربت الدكتورة رانيا علواني السبّاحة العالمية السابقة، عن ثقتها الكاملة بخروج مونديال أبوظبي 2021 للسباحة للمسافات القصيرة «25 متراً» ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بشكل رائع، مشيرة إلى أن الأعداد المعلنة التي ستشارك في الفعاليات المختلفة حتى الآن تؤكد أن العالم في انتظار كرنفال رياضي على أرض الإمارات.

وتقام بطولة العالم للسباحة في مسبح صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في الفترة من 16 وحتى 21 من ديسمبر المقبل.

ويعد مونديال «أبوظبي 2021» الأضخم في تاريخ السباحة من حيث حجم المشاركة حيث وصل عدد المشاركين حتى الآن إلى 1700 مشارك قبل إغلاق باب التسجيل في الثلاثين من الشهر الجاري، وكذلك في قيمة الجوائز المالية المخصصة للفائزين والتي تبلغ 2.8 مليون دولار أمريكي.

وقالت علواني: «عودتنا الإمارات على الإبهار في كل شيء، فهي أرض المبادرات وموطن الإبداع، وكل حدث يقام على أرضها نكون فيه على الموعد مع التميز والابتكار والجودة العالية في التنظيم والاستضافة في مختلف الألعاب والرياضات».

وأضافت: «هناك العديد من الأحداث التي ننتظرها بشغف في الفترة المقبلة في أبوظبي أهمها جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا1، التي تشهد منافسة شديدة هذا الموسم، ثم يأتي بعدها مونديال السباحة الأمر الذي يعني أن أبوظبي ستكون على موعد مع شهر حافل بالأحداث الكبرى والحاسمة وأن العالم كله سوف يركز أنظاره على العاصمة الإماراتية».

وأكدت أن وصول أعداد المشاركين والمشاركات في البطولة إلى 1700 سباح وسباحة أمر يعني أن الجميع في انتظار حدث تاريخي هو الأضخم في تاريخ بطولات العالم، لذلك على الجميع في المنطقة العربية من المهتمين بالسباحة أن يستفيدوا من الحدث على الشكل الأكمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"