عادي

مريم المهيري: حريصون على التعاون لحماية البيئة والأمن الغذائي والمائي

01:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي: الخليج
زارت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، جناح مملكة هولندا في «إكسبو 2020»، والذي يقع في منطقة الاستدامة، وهو مبنى ذكي يضم العديد من حلول الاستدامة القائمة على العلاقة بين المياه والطاقة والغذاء.

وكان في استقبالها لودي إمبريختس سفير المملكة الهولندية لدى دولة الإمارات، ود.كاريل ريختر المفوض العام للمملكة الهولندية، ودوي بوزمان نائب السفير، ونيلز بومان مدير الجناح.

وأطلعت الوزيرة خلال الزيارة على أبرز التجارب والمشاريع الداعمة لتحقيق الاستدامة في المملكة الهولندية على مستوى كافة القطاعات وبالأخص في الطاقة والمياه والغذاء، بالإضافة إلى أهم آليات ونظم توظيف التقنيات الحديثة وتعزيز الابتكار في مختلف المجالات.

وهنأت سفير مملكة هولندا ومسؤولي الجناح على فوز الجناح بجائزة «Architectural Digest Design 2021» للتصميم عن فئة الابتكار والاستدامة، وحصوله على شهادة البصمة البيئية «GSES»، وشهادة «RISE» من «إكسبو 2020»، ونظام «GSES».

وأكدت حرص وزارة التغير المناخي والبيئة على مد جسور التعاون مع مختلف الجهات المعنية لتعزيز جهود تحقيق الاستدامة وحماية البيئة، وتعزيز الأمن الغذائي والمائي ودعم توجهات تحول الطاقة وحماية البيئة والعمل المناخي لضمان خلق تنمية مستدامة وإيجاد مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"