عادي

50 خبيراً مواطناً يؤدّون اليمين القانونية في محاكم دبي

14:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:
«الخليج»
شهدت لجنة شؤون الخبراء في العام الخمسين لدولة الامارات، مراسم أداء اليمين القانونية لـ 50 خبيراً من مواطني الدولة، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد.
وأدى الخبراء اليمين القانونية أمام القاضي خالد المنصوري، رئيس لجنة شؤون الخبراء في محاكم دبي، لتأكيد حرص اللجنة على مواكبة الجهود التي تبذلها القيادة، نحو بناء مجتمع آمن وقضاء عادل وناجز، ولتحقيق الريادة والتميز في القطاع القضائي على الصعد كافة، وترسيخ مكانة إمارة دبي الريادية على الخارطة القانونية والقضائية العالمية، بتنظيم أعمال الخِبرة أمام الجهات القضائية في إمارة دبي.
وشهد المراسم القاضي خالد كنشام، نائب رئيس اللجنة، ومحمد العبيدلي، المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعاوى، ومحمد عبدالله المحمد، مدير إدارة الخبراء والمحكّمين، وأحمد المدحاني، رئيس قسم القيد والتطوير، وعبدالله الكعبي، رئيس قسم الرقابة والتدقيق وعدد من أعضاء لجنة شؤون الخبراء بمحاكم دبي.
وأشار القاضي المنصوري، إلى أن اللجنة تعمل على تنظيم أعمال الخِبرة أمام الجهات القضائية في إمارة دبي، بهدف تحقيق العدالة الناجِزة في إطار السعي للارتقاء بنظام الخبرة الذي يسهم في تسريع الفصل بالقضايا المتعلقة بأمور فنية وتخصصية، كالقضايا ذات الجوانب الهندسية والطبية والمحاسبية، وغيرها من المواضيع التي ترد إلى محاكم دبي، إلى جانب زيادة كفاءة ممارسي أعمال الخِبرة وتمكين الخبرات الوطنية. فالخبرة القضائية من الوسائل المساعدة للقضاء ولا يمكن للمحكمة الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال، خاصة في المسائل الفنية التي لا تستطيع المحكمة أن تدلي بدلوها فيها إلا بالاستعانة بأهل الخبرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"