عادي
لتنشيط الحركة الاقتصادية

افتتاح معرض «صنع في منطقة عجمان الحرة»

21:50 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان:«الخليج»
تحت رعاية الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة في عجمان، افتتح المهندس عمر بن عمير المهيري، المدير العام بالتكليف لهيئة المناطق الحرة في عجمان، وصالح محمد الجزيري، عضو مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة في عجمان، معرض «صنع في منطقة عجمان الحرة» والذي يقام في المقر الرئيسي للمنطقة الحرة ويمتد على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر 2021.

أكد ابن عمير المهيري على أهمية المعرض لكونه يوفر منصةً تتيح لأعضاء مجتمع الأعمال في المنطقة الحرة تعزيز آفاق تعاونهم وشراكاتهم، وعرض وترويج منتجاتهم وخدماتهم، مشيراً إلى أن المبادرة تأتي في إطار التزام منطقة عجمان بتوفير كافة السبل الضامنة لنمو وتوسع شركاء الأعمال وتعزيز فرص نجاحهم، وحرصها على زيادة زخم الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية، ودعم وتمكين قطاعات ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسط باعتبارها تمثل روافد حيوية تعزز تنوع ومرونة منظومة الاقتصاد الوطني.

وقال: «تأتي هذه الخطوة استمراراً للمبادرات الرامية لتنشيط الحركة الاقتصادية وتسريع وتيرة انتعاشها ونموها، وتحفيز المشروعات التجارية والاستثمارية والشركات بمختلف فئاتها وقطاعاتها، لا سيما الصغيرة والمتوسط باعتبارها قوة دافعة للتحول نحو منظومة اقتصادية أكثر مرونة وقدرة على تلبية متطلبات المستقبل، فضلاً عن الارتقاء بتنافسية وجاذبية بيئة الأعمال المحلية لاستقطاب المزيد من الشركات والمستثمرين العالميين وضمان استدامة نمو مجتمع الأعمال المحلي».

وأوضح المهندس علي السويدي، مدير عام منطقة عجمان الحرة، أن المعرض يندرج في إطار مبادرات المنطقة الحرة لدعم وتمكين شركاء الأعمال، ومنحهم مساحة أوسع لتعزيز أواصر التعاون والشراكات وتسليط الضوء على منتجاتهم وخدماتهم.

وأضاف السويدي: «يجسد معرض «صنع في منطقة عجمان الحرة» منهجية عملنا القائمة على رفد أعضاء مجتمع الأعمال المحلي بالحلول المبتكرة التي تدعم توسعهم، بالتوازي مع تحفيز وتشجيع الاستثمارات وتبسيط وتسهيل مزاولة الأعمال لإرساء دعائم منظومة تجارية واستثمارية متكاملة، وحاضنة استراتيجية لنمو الشركات. وتكمن الغاية الرئيسية لمنطقة عجمان الحرة في ترسيخ مكانة الإمارة والدولة كمراكز اقتصادية حيوية، ومواصلة الإسهام في تحقيق الرؤى الوطنية التي تستهدف تسريع التحول نحو منظومة الاقتصاد المتنوع القائم على المعرفة والابتكار، وبلوغ مستوياتٍ جديدة من الريادة والتميز خلال الحقبة التنموية الجديدة أثناء الخمسين عاماً المقبلة».

وشهد معرض «صنع في منطقة عجمان الحرة» مشاركةً واسعة للشركات التي تتخذ من المنطقة الحرة مقراً لها، وسجَّل الحدث في أول أيامه حضوراً لافتاً لقطاعات الأغذية والمشروبات؛ والصناعات النسيجية؛ والصحة والجمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"