عادي
بحضور حشر آل مكتوم وخلف الحبتور

الأوكرانية داريا تتوج بطلة للنسخة الـ24 من دولية الحبتور للتنس

19:39 مساء
قراءة 3 دقائق
الزوجي المتوج بذهبية البطولة
  • حشر آل مكتوم: البطولة لها فضل كبير في انتشار اللعبة في المنطقة

دبي: أحمد عزت

اختتمت، أمس، بنجاح منقطع النظير، منافسات بطولة الحبتور الدولية ال24 لتنس السيدات، التي استمرت على مدار الأسبوع الماضي، بملاعب مجمع التنس بفندق وسبا الحبتور جراند بالجميرا، بمشاركة 85 لاعبة تنافسن على جوائز مالية تجاوزت 100 ألف دولار، كما اختتمت بطولة كأس الحبتور الخامسة للاعبين واللاعبات المحليين بفئاتها العمرية المتنوعة، التي حظيت بمشاركة واسعة من الجنسين.

وكان اليوم النهائي مسك الختام، وشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً، وكان في مقدمة الحضور الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للتنس، وخلف أحمد الحبتور رئيس ومؤسس مجموعة الحبتور، وسلطان الحبتور، وأحمد عبد الملك نائب رئيس اتحاد الإمارات للتنس، وناصر المرزوقي الأمين العام للاتحاد، ونورة بدوي مديرة البطولة.

وتوجت اللاعبة الأوكرانية داريا سنيجور بطلة لفردي النسخة ال24، ونالت كأس البطولة ومبلغ 15 ألفاً و239 دولاراً بعد تغلبها في المباراة النهائية على السلوفاكية كرستينا كودجوفا التي نالت 8 آلاف و147 دولاراً، في مباراة مثيرة انتهت بفوز داريا بمجموعتين دون رد بواقع «6-3 و6-0» في مواجهة استغرقت 55 دقيقة.

الحبتور للتنس
حشر آل مكتوم والحبتور والمرزوقي والبطلة الأوكرانية داريا

وأعرب الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للتنس، عن سعادته البالغة بحضوره اليوم الختامي للنسخة ال24، مؤكداً أن بطولة الحبتور لها فضل كبير في انتشار اللعبة ليس فقط في الإمارات، وإنما في المنطقة بشكل عام، خاصة على صعيد السيدات والأطفال.

وقال الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم: «يعود الفضل لاستمرار هذه البطولة القوية إلى الدعم الذي يقدمه رجل الأعمال خلف الحبتور، والذي يصر على دعم التنس عامة والبطولة بشكل خاص، وحقيقة أتوجه بالشكر والعرفان إلى مجموعة الحبتور على هذا الدور الرائع في دعم الرياضة عامة وبصفة خاصة التنس، كما أتوجه بالشكر إلى كل اللاعبات المشاركات في البطولة، وكذلك البطولات التي صاحبت البطولة الرئيسية والتي شارك فيها عدد كبير من المواطنين والمقيمين».

وعن مدى رضاه عن خطة الاتحاد الساعية لنشر اللعبة على نطاق واسع في الأعوام الماضية، قال: «اتحاد التنس يتطلع دائماً لنشر اللعبة، ونحن نتمنى انتشاراً أوسع، ونتطلع لمستقبل أفضل، فنحن نسعى لنشر اللعبة على نطاق أوسع، لأن التنس رياضة مفيدة ويمكن ممارستها في أي عمر بشرط الاحتفاظ باللياقة البدنية والجسم الرياضي السليم».

بدأت مراسم الختام بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، بعدها قامت نورة بدوي مديرة البطولة، بالترحيب بالحضور ثم ألقى رجل الأعمال خلف الحبتور رئيس ومؤسس مجموعة الحبتور كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على تواجدهم.

وأعرب عن سعادته بالنجاح الفني والتنظيمي للبطولة التي حققت أهدافها، وتوجه بالشكر إلى الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم على حضوره المباراة النهائية والحفل الختامي، وقدم التهنئة للفائزات، كما وجه الشكر إلى الاتحاد الدولي للتنس، واتحاد الإمارات للتنس، على تعاونهما ودعمهما الفني للبطولة، وإلى فريق العمل بالبطولة، وإلى المتطوعين وإلى أسرة فندق وسبا الحبتور جراند الذين بذلوا جهوداً كبيرة، حتى يخرج هذا العرس العالمي بهذه الصورة الرائعة.

وقام الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم وخلف الحبتور، بتتويج أبطال كأس الحبتور الخامسة للاعبين المحليين بمختلف فئاتهم، ثم قاما بتتويج أبطال البطولة الرئيسية بدءاً بالزوجي البطل ووصيفه، ثم الفردي «البطلة والوصيفة». وألقت الفائزات كلمات أشادوا فيها بقوة البطولة وتميزها، كما أعربوا عن سعادتهم البالغة بالتواجد في دبي، وأشادوا بما تمتلكه دانة الدنيا من إمكانيات كبيرة وبنية تحتية على أروع ما يكون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"