عادي

«العويس السينمائي» يعرض «عائلة عن بُعد» الثلاثاء

19:53 مساء
قراءة دقيقتين

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، الثلاثاء، عرضاً للفيلم الإماراتي «عائلة عن بُعد» وذلك ضمن نشاط نادي العويس السينمائي الشهري، بحضور طاقم الفيلم، حيث سيجري نقاش مفتوح بين المخرج والجمهور، كما سيتم تكريم العاملين في الفيلم.

الفيلم من تأليف سعود الزرعوني وإخراج خالد علي ومن إنتاج مسرح دبي الوطني، وبطولة، عبدالله صالح، وأشواق، وموزة المزروعي إلى جانب عدد من الممثلين هم حمد الحمادي، عبدالله الغامدي، نور الصباح، محمود القطان، إلياس شديد، عبدالله أنور، انتصار محمد، علي كياني، عبدالعزيز أنور، جواهر محمد، محمود رمضان، عهود الجسمي، حسن محمد، فيصل حميد علي.

وتتناول قصة الفيلم بدايات جائحة «كورونا»، عبر عائلة إماراتية مكونة من أب وأم وجدة وثلاثة أبناء، اثنان منهم يعملان في خط الدفاع الأول، ويقدمان خدماتهما الإنسانية للمرضى بتفانٍ كبير على عكس الابن الثالث الذي يستهتر بالجائحة، والذي يعترف في النهاية بالدور الإيجابي الذي لعبه خط الدفاع الأول وأفراد المجتمع في الإمارات لحمايتهم من الآثار السلبية للجائحة.

ويعد هذا الفيلم العمل الأول الذي ينتجه مسرح دبي الوطني ويحمل مضموناً توعوياً وتثقيفياً، في قالب تشويقي وترفيهي، وتم تصويره في ظروف صعبة مع بداية انتشار الجائحة، في عجمان، والشارقة، وأم القيوين.

انطلق نادي العويس السينمائي نهاية أكتوبر الماضي ضمن رؤية ثقافية تشكل إضافة إلى اهتمامات المؤسسة بالشأن الثقافي والارتقاء بالذائقة البصرية لدى الجمهور من خلال عرض ومناقشة أفلام إماراتية أو عربية أو عالمية، خاصة تلك الأفلام التي تنال الجوائز والتكريمات الدولية، غير أنها في كثير من الأحيان لا تعرض جماهيرياً.

ملصق الفيلم
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"