عادي

جامعة الشارقة تعقد ملتقى علمياً عن «التعامل مع أزمة كورونا»

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة الشارقة

الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، نظمت كلية الاتصال بالجامعة ملتقى علمياً عن «التعامل مع أزمة كورونا.. تجارب وممارسات».
ويأتي الملتقى للإضاءة على بعض الممارسات والتجارب لبعض المؤسسات التعليمية في مواجهة أزمة «كورونا» التي تسهم في متابعه الخروج من الأزمة. كما يأتي الملتقى لصقل خبرات المشاركين في الأوراق البحثية التي تُعدّ حلولاً لمواجهة تحديات ما بعد الأزمة.
ورحب الدكتور عصام نصر، عميد كلية الاتصال بالإنابة بالحضور، مؤكداً أن الأزمة، قد طالت العالم أجمع، حيث تساوى الجميع شعوباً وحكومات، ولم يكن أي قطاع إلا ليواجه هذه الأزمة، فظهرت الحاجة الملحّة لتفعيل مفهوم إدارة الأزمة. وكان لا بدّ من اتخاذ إجراءات استثنائية فعالة لزيادة فرص الخروج منها.
مشيراً إلى الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات، حيث إنها تأتي في مقدمة الدول التي استطاعت اجتياز هذا التحدي، لأنها تمتلك رؤى واضحة وخططاً استراتيجية للتعامل مع تحديات الأزمة والمستقبل. كما أشار إلى تجربة جامعة الشارقة الفعالة التي أبرزت قدراتها في التعامل مع الأزمة وتأثيراتها، لاتباعها مجموعة من الأساليب والإجراءات التي تتوافق مع متغيرات العصر، لما تمتلكه من بنية تحتية تكنولوجية متطورة وحديثة.
تضمن الملتقى 3 جلسات حوارية ناقشت أوراق عمل وتجارب متنوعة، حيث جاءت الأولى بعنوان «التعليم والتعلم في مواجهة الأزمة» أدارها الدكتور خيرت عياد، من قسم العلاقات العامة بكلية الاتصال، بمشاركة الدكتور حسين المهدي، عميد الخدمات المساندة في الجامعة، والدكتورة حميدة البور، مديرة معهد الصحافة بجامعة منوبة في تونس، والدكتورة بشرى الراوي، من كلية الاعلام بجامعة بغداد، وعبد الله الياسي رئيس قسم العلاقات الإعلامية بالمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
والجلسة الثانية «الأخبار الملفقة والشائعات أثناء الجائحة»، أدارها الدكتور علاء مكي، من قسم الاتصال الجماهيري بكلية الاتصال في جامعة الشارقة، بمشاركة الدكتورة هبة السمري، عميدة كلية الإعلام في جامعة النهضة، والدكتور محمد آل علي، الرئيس التنفيذي لـ«تريندز» للبحوث والاستشارات، والدكتور نصير بوعلي، من كلية الاتصال بالجامعة.
والجلسة الثالثة «خطاب الكراهية والتسامح خلال الجائحة»، أدارها الدكتور أحمد فاروق، رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الاتصال في الجامعة، بمشاركة الدكتور عبدالرحمن عزي، رئيس قسم الاتصال الجماهيري بالكلية، والدكتورة ثريا السنوسي، مساعدة عميد كلية الاتصال، والدكتورة إنجي خليل، من كلية الاتصال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"