عادي

«جرين دوم» تستحوذ على «إيليت»

22:05 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع اتفاقية الاستحواذ

دبي: «الخليج»

أعلنت «جرين دوم» الإماراتية للاستثمارات، أنها أكملت عملية الاستحواذ على شركة «إيليت»، التابعة ل«براما هولدينجز». وتُعد «إيليت» إحدى الشركات الرائدة والمتكاملة في مجال الشحن البري والبريد السريع في الشرق الأوسط. وتمثل الصفقة واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في المنطقة في قطاع الخدمات اللوجستية، وهي الأولى في سلسلة من عمليات الاستحواذ الأخرى التي تقوم بها «جرين دوم» للاستثمارات، الشركة الاستثمارية الرائدة في مجال الإمداد التي يملكها قادة هذا القطاع في المنطقة.

وقال سعدي عبدالرحيم حسن الرئيس، رئيس مجلس إدارة «جرين دوم» للاستثمارات، والمدير المنتدب لمجموعة رئيس حسن سعدي: «يمثل الاستحواذ على شركة «إيليت» أول صفقة نبرمها ضمن إطار سعينا لتطوير شركة عالمية متكاملة لخدمات الإمداد يكون فيها العملاء جوهر عملها، وتركز اهتمامها على التكنولوجيا في عملياتها. ونريد أن ندعم اقتصادات المنطقة سريعة التطور مع توسيع خدماتنا خارج الشرق الأوسط».

وتتمتع شركة «إيليت» المتخصصة بالشحن البري وخدمات البريد السريع، بعمليات متقدمة وأصول متطورة في عُمان، والبحرين، وقطر، ومركزها الرئيسي في دبي. وقد وسّعت الشركة شبكتها خلال العقدين الماضيين، وتضم أكثر من ألف من الكوادر البشرية، وتمتلك 600 مركبة، ومخازن بمساحة 100,000 قدم مربعة، إضافة إلى دعمها لعملائها وشركائها بمجموعة متكاملة من خدمات الشحن والإمداد البري التي تشمل خدمات المستودعات الفريدة من نوعها وخيارات التخليص في العديد من الموانئ. وتخدم شركة «إيليت» قاعدة واسعة ومتنوعة من العملاء والقطاعات تشمل المؤسسات المالية، والتجارة الإلكترونية، وتجارة التجزئة، وحقول النفط، وصناعة السيارات.

وتهدف «جرين دوم» للاستثمارات التي تتخذ من دبي مقراً لها، إلى بناء شركة خدمات لوجستية متكاملة وشاملة للاستفادة من فرص النمو الإقليمي والعالمي في مجالات الإمداد والتجارة الإلكترونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"