عادي

جولة مثيرة في «عربية الشطرنج»

23:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال منافسات الجولة الثالثة

شهدت بطولة العرب الفردية للرجال والسيدات التي ينظمها اتحاد الشطرنج، بالتعاون مع الاتحاد العربي، بمشاركة 66 لاعباً ولاعبة يمثلون 19 دولة، قمة الإثارة في الجولة الثالثة، التي شهدت حضور الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي ورئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الشطرنج، وعبدالمجيد الهرمودي الأمين العام للاتحاد.

وفي الجولة الثانية تعادل سعيد إسحاق لاعب الإمارات مع الجزائري ناصر آل علي، وتكرر المشهد بين المصنف الأول الجزائري بلال بلحسين مع اللبناني عمرو الجاويش، والتونسي أمير زعيبي مع القطري حسين عزيز، فيما فاز المغربي محمد تيسير على السوري بشير عيتي.

وأسفرت نتائج الجولة الثالثة عن فوز المغربي محمد تيسير على الليبي محمد العربي أبوبكر، والمصري أمير محب على الأردني سامي السفاريني، وحقق الجزائري بلال بلحسين الفوز على مواطنه علي ناصر، وفي اللقاء الإماراتي الخالص حقق سعيد إسحاق الفوز على عمران الحوسني.

وعلى مستوى السيدات، تعادلت روضة السركال لاعبة المنتخب وبطلة العالم للناشئات مع المصنفة الثانية الجزائرية أمينة مزيود في الجولة الثانية، وفازت المصنفة الأولى المصرية وفاء شروق على الأردنية غيداء العطّار، والمصرية آية معتز على السورية الدولية فاطمة الزهراء مراد.

وفي الجولة الثالثة فازت روضة السركال على زميلتها مريم عيسى، والجزائرية لينا ناصر على المصرية وفاء شروق، والمصرية آية معتز على العراقية سالي عبد الزهرة، والأردنية بشرى الشعيبي على الفلسطينية إيمان صوان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"