عادي

سلطان الجابر يزور أجنحة 3 دول بإكسبو

01:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي: الخليج
زار الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أجنحة الكونغو الديمقراطية وكازخستان ونيوزيلاندا المشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي. للاطلاع على التجارب التنموية والابتكارات المعروضة.

بدأ الوزير جولته بزيارة جناح الكونغو الديمقراطية، حيث استمع إلى أبرز الفرص الاستثمارية التي تقدمها الدولة لرجال الأعمال في مجالات عديدة مثل السياحة والصناعة وما تزخر به من ثروات وعجائب طبيعية لا مثيل لها.

واطلع وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، خلال زيارته لجناح كازخستان على ما تتميز به الدولة من تنمية ديناميكية، وتنوع ثقافي، وموارد بشرية وطبيعة غنية، إلى جانب ما تقدمه من فرص سياحية وتقنية واستثمارية. كما شاهد عرضاً تفاعلياً بانورامياً يعرض التكامل بين البشر والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى مجموعة من المشاريع الاستراتيجية لكازاخستان في مجالات النقل، والرقمنة، والتصنيع، وتنمية رأس المال البشري والبيئة.

كما زار جناح نيوزيلاندا واستمع إلى نبذة حول ثقافة نيوزيلاندا وموضوع الجناح «رعاية الإنسان والمكان» لا سيما فيما يخص مجالات الأعمال التجارية، والاندماج الاجتماعي، وتمكين المرأة، وتنمية الشباب، وإنتاج الغذاء والزراعة. وقيمة «كايتياكيتانغا» لدى شعب الماوري والروابط التي تصل بين كل أشكال الحياة، ووحدة الإنسان، والبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"