عادي

شمّا المزروعي تزور جناحي «هاييتي» و«المالديف» في «إكسبو»

20:24 مساء
قراءة دقيقتين

زارت شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، نائبة رئيس مركز الشباب العربي، جناحي جمهوريتي هاييتي والمالديف في إكسبو 2020 دبي.

وقالت المزروعي عن زيارتها لجناح هاييتي: نرى في تفاصيل الجناح قصة جميلة أخرى من قصص التحول الملهمة في اقتصاد هذه الدولة التي كانت ولا تزال أحد أهم أركان البحر الكاريبي التي تجذب المهتمين للتعرف إلى جمال وطبيعة هذا البلد الذي لا يتوقف عن التفكير في المستقبل.. مؤكدة أن المعرض فرصة لنقل الخبرات ومشاركة التجارب للاستفادة من موارد كل بلد الطبيعية.

وعن تجربتها في جناح المالديف، قالت: بمجرد الدخول إلى جناح المالديف نكون قادرين على رؤية قصة ملهمة، تدل على نجاح هذه الدولة في إبراز معالمها وطبيعتها الخلابة لجذب العالم إلى أراضيها وخدماتها المتطورة، واستقطاب فرص الاستثمار التي من شأنها أن تساهم في تطور الدولة وتقديم فرص أكثر للشباب ومختلف فئات المجتمع المالديفي.

واستعرض مدير الجناح - الذي كان بمقدمة مستقبلي المزروعي - تصميم الجناح المالديفي الذي يقدم جمال الطبيعة لجزر المالديف وقدرات الدولة المميزة في مجال السياحة والضيافة والذي تميزت به المالديف في العقود الماضية.

واطلعتعلى ما يقدمه الجناح على أرض إكسبو، باستعراضه مسيرة التنمية والتقدم في جزر المالديف خلال العقود الماضية، بتصميم حديث يبرز جمال هذه الجزر وتاريخها وطبيعتها الجغرافية المميزة، وتعرفت معاليها كذلك على ما حققته دولة المالديف في مجالات تنموية مختلفة.

وشاركت المزروعي المستضيفين في جناحي هاييتي والمالديف تجربة دولة الإمارات في العمل مع الشباب وإشراكهم في وضع استراتيجيات مهمة لتحقيق أهداف الدولة المستقبلية، واستعرضت، تجربة المؤسسة الاتحادية للشباب ومركز الشباب العربي في عدد من مبادرات تمكين الشباب.

ودعت الشباب الإماراتي والعربي إلى زيارة جناحي هاييتي والمالديف للتعرف من كتب إلى حضارة وتاريخ شعب المالديف والاطلاع على العمل الجاد الذي تعمل عليه دولة المالديف لتحقيق أهدافها التنموية التي تستعين بالشباب للعمل عليها والمشاركة في بناء استراتيجيتها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"