عادي

عمار النعيمي يطلع على استراتيجية وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة

19:02 مساء
قراءة دقيقتين
عمار النعيمي
1

اطلع سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل الحاكم للشؤون الادارية والمالية، على خطة عمل واستراتيجية ومهام وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتعزيز توجه الإمارات لبناء وترسيخ اقتصاد قائم على المعرفة والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة والصناعات المرتبطة بها، ضمن رؤية القيادة الرشيدة التي تقوم على استشراف التحديات المستقبلية.

جاء ذلك لدى استقبال سموّه، سارة الأميري، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة بمكتبه بديوان الحاكم، الأحد، حيث قدمت عرضاً وافياً عن الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والبرامج والخطط الاستراتيجية المستقبلية للوزارة، وجهود الوزارة لتهيئة بيئة الأعمال الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي، ودعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها إقليمياً وعالمياً وتحفيز الابتكار، وتبنّي التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، وصولاً إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

واستمع سموّه خلال العرض إلى مهام الوزارة واختصاصاتها وأهدافها، وآليات العمل وخريطة الطريق لتنفيذ الأهداف المرجوّة، بما يتماشى مع خطط المسيرة التنموية لدولة الامارات خلال الخمسين عاماً المقبلة.

وأكد أهمية قطاع الصناعة المرتبطة بالتكنولوجيا المتقدمة ومساهمتها في استدامة النمو الاقتصادي ورفع كفاءة وتنافسية هذا القطاع في دعم الصناعات الاستراتيجية التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال سموّه «علينا استثمار كل الموارد والإمكانية البشرية والمادية لتمكين الاقتصاد من النمو والتطور بقدرات بشرية مؤهلة ومتمكنة قادرةعلى قيادة هذا القطاع الحيوي والانتقال به إلى آفاق جديدة».

ودعا سموّه الى ضرورة دعم الشركات الصناعية الناشئة والشركات التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وتحفيز إنشاء وتنمية التجمعات الصناعية والإنشاءات وتشجيع الصادرات ورفع الكفاءات المحلية في التكنولوجيا ووضع برامج وخطط لضمان تنافسية المنتج الوطني في القطاعات الاستراتيجية.

وقالت سارة الأميري: إن استراتيجية الوزارة ستركز على الأولويات الوطنية التي تشمل مساهمة قطاع الصناعة في تنويع الاقتصاد، برفع الكفاءة واستحداث قطاعات صناعية جديدة واستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاع الصناعي الإماراتي وكذلك تحفيز الصناعات العالية التقنية لتكون الإمارات من الدول الرائدة التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة.

حضر اللقاء الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان صاحب السموّ حاكم عجمان، وسالم المطروشي، نائب مدير الديوان، ويوسف محمد النعيمي، مدير دائرة التشريفات والضيافة، وأحمد الغملاسي، رئيس مكتب سموّ ولي عهد عجمان.

وحضره من الوزارة أسامة فضل، وكيل وزارة مساعد لقطاع المسرعات الصناعية، ومحمد القاسم، مدير إدارة تبني وتطوير التكنولوجياة، وطارق الهاشمي، رئيس قسم تبنّي التكنولوجيا، وعدد من كبار المسؤولين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"