عادي
إقبال متزايد من الزوار وسط خصومات كبيرة

عيد الاتحاد الخمسون ينعش مبيعات مراكز التسوق

21:39 مساء
قراءة 4 دقائق
فعالية التخفيضات الكبرى من مول الامارات في دبي تصوير: (( هيثم الخاتم ))
انشطة متنوعة بمناسبة اليوم الوطني في مركز للتسوق
فعالية التخفيضات الكبرى في دبي لليوم الثالث من سيتي سنتر ديرة - محمد شعلان
فعالية التخفيضات الكبرى في دبي لليوم الثالث من سيتي سنتر ديرة - محمد شعلان
فعالية التخفيضات الكبرى في دبي لليوم الثالث من سيتي سنتر ديرة - محمد شعلان
فعالية التخفيضات الكبرى في دبي لليوم الثالث من سيتي سنتر ديرة - محمد شعلان
فعالية التخفيضات الكبرى في دبي لليوم الثالث من سيتي سنتر ديرة - محمد شعلان

أبوظبي: عدنان نجم وحمدي سعد

أكد خبراء ورؤساء الشركات التجارية، أن قطاع تجارة التجزئة يشهد حركة نشطة وفاعلة منذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، موضحين أن قدوم الزوار والسياح، واحتضان الدولة لعدد من الفعاليات والأنشطة، قد ساعد على تنشيط القطاع بشكل كبير.

وأوضح هؤلاء أن الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، إلى جانب تنظيم «إكسبو دبي 2020» وتنظيم الفعاليات والأنشطة احتفاء بهذه المناسبة الوطنية، قد أسهمت في تنشيط الحركة التجارية ودعم قطاعات مثل التجارة والسياحة والفنادق بشكل كبير، وتحقيق إيرادات قوية عبر مجموعة من العروض والخصومات.

علامات فاخرة

أكد مروان بن يوسف السركال، الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للعلامات الفاخرة، أن النشاط التجاري في الفترة الماضية شهد حركة كبيرة وإقبالاً مرتفعاً في المحال والمراكز التجارية، مشيراً إلى أن الاحتفاء بعيد الاتحاد الخمسين قد ساعد على ارتفاع الطلب على السلع والمنتجات بفضل العروض والخصومات التي أعلنت عنها المراكز والمتاجر.

وذكر أن الإعلان عن عروض بمناسبة الجمعة السوداء، وغيرها من الأنشطة الأخرى، كان لها دور في تنشيط القطاع خلال العام الجاري أكثر من الأعوام السابقة، ما يؤكد تجاوز تأثيرات الجائحة والعودة إلى الحياة الطبيعية، وتسجيل معدلات مرتفعة في القطاع التجاري.

احتفال مع العملاء

قال محمد الحاج، المدير التنفيذي ل«ديرفيلدز مول»: «لا توجد مناسبة أهم من عيد الاتحاد الخمسين في دولتنا الحبيبة، لذا نتطلع للاحتفال مع عملائنا بمرور 50 عاماً من الإنجازات الثقافية والحضارية التي رسمت ملامح الإمارات في يومنا هذا. ونأمل أن تحقق مبادرة من الرمال إلى النجوم الهدف المرجو منها، وتسليط الضوء على محطات الأصالة في تاريخ الإمارات، مع تأكيد الجهود الحثيثة التي تسعى اليوم لتعزيز مكانة الإمارات المستقبلية».

حزم اقتصادية

وقال محمد بن شبيب الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «يونيفرسال» القابضة: «إن قطاع تجارة التجزئة يشهد حركة قوية بفضل العروض والخصومات المعلن عنها بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، وهذا الأمر ساعد على إحداث انتعاش في قطاع تجارة التجزئة، وقد شهدنا منذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نمواً ملحوظاً وحركة واسعة بفضل الطلب المرتفع من المستهلكين والمتسوقين، إلى جانب قدوم الزوار والسياح الذين لعبوا دوراً بارزاً في ارتفاع المبيعات وتحسن أداء القطاع، مقارنة بالفترة السابقة».

25.7 مليار درهم

من جهته قال الدكتور علي العامري، رئيس مجلس إدارة مجموعة «الشموخ»: «يعتبر عيد الاتحاد الخمسين من المناسبات المهمة التي تحظى باهتمام مراكز ومتاجر التسوق في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سارع العديد من المتاجر لطرح عروض متنوعة وتنافسية لاستقطاب الزوار والمتسوقين، وقد كان لها الأثر الكبير في رفع حجم المبيعات، خاصة أن هذه العروض تستمر على مدار 50 يوماً، أو بخصومات تصل إلى 50% احتفاء بعيد الاتحاد الخمسين.

وتابع العامري: «مع انطلاق فعاليات «إكسبو 2020» شهدنا ازدهاراً في القطاع التجاري في الدولة، مع وجود فرص ذهبية لقطاع التجزئة والسياحة، لتعزيز مكاسبهم والاستفادة من الزخم الذي سيوفره المعرض، ونعلم بأن المردود الإيجابي لمثل هذه المعارض يدعم مختلف القطاعات، خاصة مع الاطّلاع على تجارب الدول التي استضافت معارض إكسبو السابقة، والتي كان لها أثر قوي في اقتصادها، سواء في وقت انعقادها، أو على مدى سنوات لاحقة».

تسوّق أفضل

بدورها؛ قالت ريد حمد الشرياني الظاهري، عضو الهيئة التنفيذية ل«مجلس سيدات أعمال أبوظبي»: «إن الحركة التجارية النشطة التي يشهدها قطاع تجارة التجزئة تعزز الثقة لدى المحال التجارية ومراكز التسوق، بفضل الإقبال الكبير من قبل الجمهور وقدوم الزوار والسياح، إضافة إلى الفعاليات التي تستقطب الزوار، مثل فعاليات عيد الاتحاد الخمسين، التي شهدت تسارع مراكز التسوق لطرح عروض مغرية للزوار والمتسوقين، أو تنظيم فعاليات على غرار سباقات فورمولا 1 التي يتوقع أن تستقطب عشرات آلاف الزوار والسياح».

وقال برناردو بيرلويرو، الرئيس التنفيذي للعمليات في «كارفور» التي تملكها وتديرها شركة «ماجد الفطيم للتجزئة»: نوفر الفرصة لسكان دولة الإمارات للفوز بجوائز قيمة والاستمتاع بخصومات على أفضل المنتجات في احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين والتي تعد الأضخم على الإطلاق وحتى 4 ديسمبر المقبل، عبر تقديم حوافز وجوائز للمتسوقين فضلاً عن توفير تخفيضات على 500 منتج تصل إلى 50%، على الفئات الرئيسية بما في ذلك الأطعمة والمشروبات والمنتجات الطازجة المحلية والإلكترونيات والأدوات المنزلية وأجهزة المطبخ وغيرها.

وأشار بيرلويرو، إلى أن «كارفور» استعدت لتقديم عروض للمتسوقين ذات قيمة على أكثر من 31 ألفاً من المنتجات اليومية، تلبية لاحتياجاتهم بأكثر الطرق ملاءمة وأماناً وسرعة، كما أضفنا التوصيل المجاني لخدمة «كارفور الآن» كجزء من تسارع التحوّل الرقمي لديها، لمكافأة عملائها بتجربة تسوّق أفضل مع تزويدهم بالمزيد من الخيارات.

وقالت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في «ميركاتو» و«تاون سنتر جميرا»: إن سكان دبي وزوارها سيتمتعون بعروض كبيرة خلال احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين على أفضل المنتجات مثل الأزياء ومستحضرات التجميل والكثير من المنتجات الأخرى، مما يتيح للمتسوقين فرصة مميزة للحصول على أفضل الصفقات، لا سيما وأن هذه العروض والتخفيضات تدعم قطاع التجزئة متوقعة تحقيق نمو في المبيعات في ميركاتو وتاون سنتر جميرا بأكثر من 25% خلال هذه الفترة.

وأكد عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألف»، اكتمال استعدادات 06 مول لاستقبال الزوار والمتسوقين خلال فترة إجازة عيد الاتحاد الخمسين، والتي سيكون خلالها المركز مزداناً بأعلام دولة الإمارات واللوحات الوطنية، بما ينسجم مع هذه الاحتفالية السنوية التي تكتسب هذا العام أهمية مضاعفة، وتتويجاً لنصف قرن من النجاحات والإنجازات.

وأشار عطايا إلى أن فرق عمل المركز ستتخذ كل التدابير التي تحافظ على التزام المتسوقين بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، وستعمل على جعل تجربة زيارة المركز خلال هذه الفترة أكثر متعة وبهجة لضمان مشاركة كل أفراد العائلة في احتفالات عيد الاتحاد الخمسين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"