عادي

«لاندمارك» تختتم بنجاح فعالية «حارب السكري» في حديقة زعبيل

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
نظمت مجموعة «لاندمارك» المتخصصة في قطاعي التجزئة والضيافة، فعالية «حارب السكري» يوم الجمعة 26 نوفمبر، في حديقة زعبيل في دبي، لنشر الوعي والمعرفة في مجتمع الإمارات بالوقاية من المرض والتعامل معه.
وشهدت الفعالية حضور رينوكا جاجتياني، الرئيسة والمديرة التنفيذية للمجموعة، وممثلين من هيئة الصحة في دبي، ومجلس دبي الرياضي وجمعية الامارات للسكري والغدد الصماء وأكثر من 30 مؤسسة من القطاعين العام والخاص.
وتضمنت الفعالية مسيرة مسافتها 3 كيلومترات لتشجيع السكان على زيادة نشاطهم البدني اليومي، وجذبت أكثر من 1000 مشارك. وعقدت المجموعة شراكة مع STEPPI لقياس مجموع خطوات المشاركين في الفعالية والمشاركين في الحملة في دول مجلس التعاون، الذي بلغ 50 مليون خطوة.
كما أعلنت المجموعة انضمامها الى الميثاق العالمي لمرض السكري التابع لمنظمة الصحة العالمية، ويهدف إلى التأسيس لعالم تتقلص فيه مخاطر الإصابة بمرض السكري (من النوع الأول والثاني)، ويمكن فيه لجميع المشخّصين بمرض بالسكري الحصول على علاج ورعاية عالية الجودة بإنصاف وشمولية وبكلفة ميسورة.
وحضرت المجموعة أول اجتماع للميثاق العالمي لمرض السكري التابع لمنظمة الصحة العالمية، الذي عقد عن بُعد يومي 10 و11 نوفمبر 2021، وكانت الشركة الكبرى الوحيدة العضو في الميثاق من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد الاجتماع تبادل أفكار ومعلومات وآراء عن إتاحة الوصول إلى الإنسولين والتكنولوجيا الصحية المرتبطة به والبحث والابتكار والتثقيف الصحي، بين منظمة الصحة العالمية والأعضاء من جهة، وبين الأعضاء، من جهة أخرى، والذين سيتعاونون جميعاً من الآن فصاعداً على تحقيق رؤية الميثاق العالمي لمرض السكري.
هذه خطوة أخرى اتخذتها مجموعة لاندمارك لإظهار التزامها برفع مستوى الوعي بمرض السكري، وهو الأمر الذي تدعمه منذ عام 2009.
وكان الحدث المميز لهذا العام هو التكوين البشري الرمزي لدائرة مرض السكري لزيادة الوعي. كما كان لهيئة الصحة بدبي أكشاك لفحص مستويات السكر في الدم وقياس مؤشر كتلة الجسم مجاناً. ومثل كل عام ضمت الفعالية جدولاً حافلاً بالأنشطة العائلية المملوءة بالمرح للأطفال والكبار، بما يشمل دروس زومبا ويوغا وطبخ صحي وأكشاك طعام وملعب سوبر كيدز وغير ذلك الكثير.
كما عزمت مجموعة لاندمارك هذا العام على قياس انبعاثات الكربون من فعالية «حارب السكري»، وتقيم المجموعة أيضاً الفرص المستقبلية التي تسهم في خفض الانبعاثات، عبر استخدام منصات تداول الكربون، لضمان تحقيق الفعالية لحياد الكربون تماشياً مع التزام دولة الإمارات بتحقيق صافي صفر انبعاثات.
وكل الأموال التي جمعت في هذا الحدث الخيري، لدعم مؤسسة الجليلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"