عادي
استقبله في «إكسبو» ونقل إليه تحيات خليفة

محمد بن زايد ورئيس لاتفيا يبحثان علاقات الصداقة

18:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
محمد بن زايد ورئيس لاتفيا

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأحد، إغليس ليفتس، رئيس جمهورية لاتفيا الصديقة في معرض «إكسبو 2020 دبي».
ورحب سموّه برئيس لاتفيا في دولة الإمارات، ونقل إليه تحيات صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لبلده وشعبه الصديق دوام التقدم والازدهار.
كما هنأ سموّه ليفتس، بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية لاتفيا الذي احتفلت به قبل أيام، وتمنياته للبلد الصديق مزيداً من التطور، وللعلاقات بين البلدين التنمية والتقدم الذي يخدم مصالحهما المتبادلة.
وبحث سموّه، والرئيس ليفتس، علاقات الصداقة ومسارات التعاون بين البلدين، وإمكانات تنميتها في مختلف الجوانب، خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتجارية بما يحقق مصالحهما المشتركة.
وتبادلا وجهات النظر في عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.
 كما تناول اللقاء رسالة معرض «إكسبو 2020 دبي» الذي يعدّ منصة لتعزيز التعاون الدولي والاحتفاء بإبداعات العقول، والاطلاع على أبرز الحلول والمنتجات والتقنيات التي ستسهم في رسم ملامح مستقبل البشرية، والتعريف بثقافات الشعوب وموروثاتها وحضاراتها، التي تعزز أهداف المعرض في التواصل والتلاقي وبناء جسور التعاون بين الشعوب.
حضر اللقاء سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وحنان العليلي، سفيرة الدولة لدى جمهورية لاتفيا. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"