عادي

«اقتصادية أبوظبي» تحدث الإجراءات الاحترازية الخاصة بـ «كوفيد-19»

11:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أصدرت اقتصادية أبوظبي، عدداً من التعاميم الجديدة تماشياً مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة عدوى فيروس كوفيد-19 الصادرة عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناتجة عن الجائحة في إمارة أبوظبي، داعية المعنيين إلى الالتزام بتنفيذها.
وفيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية للمنشآت الاقتصادية حددت الدائرة نسبة لا تتجاوز 80% في مراكز التسوق، المطاعم، المقاهي، الأنشطة الرياضية، المدن الترفيهية، دور السينما، والمحال التجارية.
كما حددت الدائرة الطاقة الاستيعابية بنسبة لا تتجاوز 50% في النوادي الصحية والصالات والأكاديميات الرياضية، بينما لا يسمح بتجاوز عدد 10 أشخاص للجلوس على الطاولة الواحدة في المطاعم والمقاهي.
وعلى صعيد الفحوص الدورية للعاملين في المنشآت الاقتصادية، دعت الدائرة إلى ضرورة إجراء فحص PCR عبر مسحة الأنف لكافة المستخدمين والعاملين والموظفين لدى المنشآت الاقتصادية المرخصة في إمارة أبوظبي مرة كل أسبوعين «مجاناً» عبر تقديم وثائق الرخصة التجارية وبيانات المندوب وقائمة العاملين إلى البريد الإلكتروني لكل من أبوظبي والعين: [email protected]، والظفرة: [email protected].
وبِشأن تطبيق نظام المرور الأخضر باستخدام تطبيق الحصن، أكدت الدائرة أن تطبيق آلية دخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين من مواطنين ومقيمين وسياح بما يتيح المرور الأخضر لهذه الأماكن عبر إبراز الحالة الخضراء لتطبيق الحصن.
وفي ما يتعلق بدوام الموظفين والعاملين في القطاع الخاص، سمحت الدائرة بـ 100% نسبة حضور العمالة والجهاز الإداري والإشرافي في مواقع العمل.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"