عادي

الإمارات تفرج عن 1492 نزيلاً بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين

بأوامر من محمد بن راشد وسلطان والشرقي والمعلا وسعود بن صقر
16:47 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد بن راشد

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى، حاكم أم القيوين، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس ، بالإفراج عن 1492 من نزلاء المؤسسات الإصلاحية والعقابية، ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة وتوافرت بشأنهم شروط العفو، وذلك بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة.

دبي

وأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالإفراج عن 672 من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية في دبي بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة.

وقال المستشار عصام عيسى الحميدان، النائب العام لإمارة دبي إن أمر الإفراج الصادر بمكرمة من صاحب السمو حاكم دبي يأتي انطلاقاً من حرص سموه على إعطاء فرصة جديدة للمشمولين بالعفو للعودة إلى طريق الصواب.

وأوضح أن النيابة العامة وضعت الأمر الصادر عن صاحب السمو موضع التنفيذ الفوري، وذلك بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي.

الشارقة

وأمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بالإفراج عن «237» نزيلاً من مختلف الجنسيات من المحكومين في قضايا مختلفة بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالشارقة ممن انطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو وفق شروط حسن السيرة والسلوك. 

وبهذه المناسبة رفع اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على هذه المكرمة من سموه؛ بالعفو عن المحكومين، والتي تأتي انطلاقاً من حرص سموه على دعم كيان الأسرة والمحافظة على استقرارها، وتمكين النزلاء من ممارسة حياتهم بصورة طبيعية، والإسهام في دعم خطوات التنمية الاجتماعية.

الفجيرة

وأمر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بالإفراج عن 107 سجناء من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في الإمارة من مختلف الجنسيات ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرتهم وسلوكهم.

وتقدًم اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة على هذه المكرمة الطيبة.. معرباً عن أمله في أن تكون المكرمة دافعاً للمفرج عنهم للعطاء، وسبيلاً للاستقامة وبداية لحياة جديدة.

أم القيوين

وأمر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا بالإفراج عن 34 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية بأم القيوين.

وأعرب صاحب السمو حاكم أم القيوين عن تمنياته للمفرج عنهم بالعودة الصالحة للمجتمع والحياة العامة.

رأس الخيمة

وأمر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، بالإفراج عن 442 من نزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية في رأس الخيمة.

ووجه سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، رئيس مجلس القضاء، لجنة العفو بإعداد كشوف العفو والتنسيق مع دائرة النيابة العامة بالإمارة والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بهذا الشأن، وحث الجميع على ضمان تحقيق مبادرة صاحب السمو حاكم رأس الخيمة لأهدافها السامية، في إسعاد النزلاء وتأهيلهم للعودة إلى أسرهم ومجتمعهم كأفراد منتجين.

وتوجه المستشار حسن سعيد محيمد، النائب العام لإمارة رأس الخيمة، بخالص الشكر إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وأكد أن هذه المبادرة تعكس حرص سموه على إدخال السرور والفرحة في نفوس أسر النزلاء، كما توجه بالشكر إلى سمو ولي عهد رأس الخيمة، على متابعته الدائمة والمستمرة التي يوليها للنيابة العامة والقضاء في رأس الخيمة.

 (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"