عادي

الاتحاد النسائي يبحث دعم تمكين المرأة

23:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: الخليج
استقبلت نورة خليفة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع، براميلا باتن، في مقر الاتحاد النسائي العام في أبوظبي.

جرى خلال الزيارة تبادل سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية بما يخدم ملف دعم وتمكين المرأة.

وأكدت نورة السويدي خلال اللقاء، أن المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بكافة حقوقها، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ومتابعة واهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، التي تدعم المرأة في كل ما يفيدها في حاضرها ومستقبلها، بما تحفظ كيانها حقوقها بما يعزز دورها ومشاركتها الفاعلة في التنمية المجتمعية.

كما استعرضت الأمينة العامة للاتحاد النسائي، سياسة دولة الإمارات في حماية الأسرة والتي تخدم المرأة والطفل والمسن والرجل وأصحاب الهمم لحمايتهم جميعاً من العنف والإيذاء بشتى أشكاله. من خلال إجراءات وآليات العمل في المؤسسات العاملة في مجال العنف الأسري، وتعزز من تكامل الأدوار بين المؤسسات وقطاعات الدولة، والعمل على توحيد المفاهيم الخاصة به وأشكاله وعناصره، بما يسهم في وجود إطار مرجعي يسهم في استخلاص النتائج والمبادرات لمعالجة القضايا المرتبطة بالعنف الأسري.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"