عادي

التطعيم وشهادات «كورونا» أنعشا السياحة الأوروبية

15:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التطعيم وشهادات «كورونا» أنعشا السياحة الأوروبية

مدريد- رويترز

قال تقرير للأمم المتحدة، الاثنين: إن استخدام شهادات وباء «كوفيد-19» على نطاق واسع وحملات التطعيم الناجحة ساعد السياحة في الاتحاد الأوروبي على التعافي بشكل أسرع من جائحة فيروس «كورونا»، مقارنة مع أي مكان آخر في العالم في الربع الثالث من عام 2021.
وقال مقياس منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة: «إن عدد السائحين الدوليين ارتفع 58 في المئة حول العالم بين يوليو/ تموز وسبتمبر/ أيلول، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020، على الرغم من أن هذا كان أقل 64 في المئة عن نفس الفترة السابقة للجائحة في عام 2019».
وسجلت أوروبا أفضل أداء نسبي في هذه الفترة مع انخفاض عدد السائحين الدوليين 53 في المئة، مقارنة بموسم الصيف نفسه في عام 2019.
وذكر التقرير أن «الزيادة في الطلب كانت مدفوعة بزيادة ثقة المسافرين، وسط تقدم سريع في التطعيمات، وتخفيف قيود الدخول في العديد من المناطق» التي يقصدها السائحون.
وقال: «في أوروبا ساعدت شهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي في تسهيل حرية التنقل داخل الاتحاد الأوروبي، مما أدى إلى تحقيق طلب كبير بعد عدة أشهر من فرض قيود على السفر». وقال التقرير إنه بين يناير/ كانون الثاني وسبتمبر/ أيلول ظل إجمالي عدد السياح الوافدين حول العالم أقل 76 في المئة من مستويات ما قبل الجائحة، مع تفاوت الأداء في مناطق مختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"