عادي
سحب قرعة مونديال الأندية «الإمارات 2021»

الجزيرة يلاقي أوكلاند في الافتتاح 3 فبراير

23:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سحبت أمس في زيوريخ قرعة كأس العالم للأندية 2021 التي تقام في أبوظبي من 3 فبراير /شباط المقبل حتى 12 منه، ويلعب الجزيرة ممثل الإمارات مع أوكلاند بطل أوقيانوسيا في الافتتاح.

ويلعب الفائز من مباراة الجزيرة وأوكلاند مع الهلال السعودي في ربع النهائي، ثم يلاقي الفائز تشيلسي بطل أوروبا في نصف النهائي.

أما الأهلي المصري فيلعب مع مونتيري المكسيكي، والفائز يلاقي بالميراس البرازيلي.

وبدأ حفل القرعة بكلمة لإنفانتينو رئيس «فيفا» والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مرحباً فيها بالفرق المشاركة، واعداً بتقديم نسخة استثنائية.

وأتى الموعد الجديد في غير صالح الفرق المشاركة، ولاسيما أن البطولة ستنطلق في 3 فبراير/شباط المقبل، في حين تقام مباريات المرحلة الثامنة من تصفيات مونديال 2022 في الأول من فبراير،حيث يحل منتخب الإمارات ضيفاً على إيران، ومنتخب السعودية ضيفاً على اليابان، وهو ما سيؤثر في جاهزية لاعبي الجزيرة والهلال السعودي البدنية.

كما أن مونديال الأندية يقام في توقيت سلبي للنادي الأهلي المصري، حيث أنه قد يحرم من لاعبيه الدوليين في حال تأهل منتخب الفراعنة إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، حيث يقام هذا الدور في 2 و3 فبراير/شباط، في حين يقام النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث في 6 فبراير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"