عادي

السيسي يفتتح معرض «آيديكس-21» بحضور إماراتي رفيع

البواردي يلتقي مسؤولين عسكريين ويطّلع على أحدث الصناعات الدفاعية
11:36 صباحا
قراءة دقيقتين
السيسي يفتتح معرض «آيديكس-21»

القاهرة- «الخليج»ووام:

دشن الرئیس المصري عبد الفتاح السیسي النسخة الثانیة من معرض مصر الدولي للصناعات العسكریة والدفاعیة «آیدیكس -2021» أمس الاثنین، الذي یقام بمركز مصر للمعارض الدولية في منطقة القاھرة الجدیدة ویستمر حتى بعد غدٍ الخميس وبحضور عارضین من مختلف أنحاء العالم.

ورحب السیسي في كلمته بالمشاركین في فعالیات المعرض مؤكداً أن قدرة وحجم الشركات المشاركة في المعرض یعكسان مدى أهميته، وأعرب عن شكره للقائمین على تنظیمه وتمنياته بالتوفیق لكل الشركاء فيه.

وحضر محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع افتتاح المعرض في دورته الثانية. وقام بجولة في المعرض والاطلاع على الجناح الإماراتي وأثنى على الجهود المبذولة، كما زار عدداً من الشركات العارضة للتعرف إلى آخر ما أنتجته من صناعات دفاعية يرافقه كبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع.

ويعد المعرض من أضخم المعارض المتخصصة في الصناعات العسكرية في مصر والقارة الإفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح. كما التقى محمد بن أحمد البواردي، على هامش المعرض الفريق أول محمد أحمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري واللواء مهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي ونيكوس شاردالياس نائب وزير الدفاع الوطني اليوناني وبحث معهم تعزيز علاقات التعاون الدفاعي والعسكري القائمة بين دولة الإمارات وبلدانهم والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها بما يعزز المصالح المشتركة.

وفي الأثناء، أكد وزیر الدفاع المصري سعي بلاده الدائم لامتلاك مقومات القوة «بهدف الحفاظ على أمنها وسلامتها في عالم یموج بالصراعات»، معتبراً أن «من یمتلك مفاتیح القدرة یستطیع صنع السلام».

وأعرب عن تطلعه إلى أن یكون المعرض «منصة لتبادل الخبرات والأفكار والرؤى» مؤكداً قدرة بلاده على تنظیم مثل هذه الفعالیات على أرضها في أمن واستقرار.

وتخلل افتتاح فعالیات المعرض عرض فیلم تسجیلي تحت عنوان «مصر القوة والسلام» الذي أكد سعي البلاد المتواصل لامتلاك آلیات القوة مبیناً أن المعرض یعد منصة عالمیة لاستعراض وتطویر أحدث الآلیات والمعدات والأسالیب التقنیة للأنظمة الدفاعیة والأسلحة البریة والجویة والبحریة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"