عادي

المري يبحث والمفوض العام لشرطة نيويورك التعاون الأمني

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
المري والمفوض العام لشرطة نيويورك والوفد المرافق

دبي: «الخليج»

التقى الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بديرموت فرانسيس شيا، المفوض العام لشرطة نيويورك والوفد المرافق له، في نادي ضباط شرطة دبي بالجداف، بحضور اللواء المستشار المهندس محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وعدد من مديري الإدارات العامة والفرعية، في بحث سبل التعاون بين البلدين في الجوانب الأمنية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والاطلاع على التقنيات الحديثة لشرطة دبي في مجال تعزيز الأمن والأمان.

ورحب المري بالوفد الزائر، مؤكداً حرص شرطة دبي على تطوير العلاقات، وصولاً إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية في مختلف القطاعات والتخصصات الامنية.

غرفة العمليات

واطلع الوفد خلال زيارته مقر شرطة دبي الرئيس على منظومة العمل في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز الأمن والأمان في الإمارة، إلى جانب اطلاعه على أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه، مثل «الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات» وتوزيعها على أرض الواقع، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة، والتقنيات والأدوات والوسائل، التي تدعم الاستجابة السريعة للبلاغات والمكالمات في أي وقت.

كما زار الوفد الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، واطلع على منظومة عمل منصة E-crime، الخاصة بتلقي بلاغات أفراد الجمهور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية بصورة سلسلة وسهلة.

واطلعوا على إنجازات شرطة دبي العالمية في مكافحة الجريمة منها، عملية «صيد الثعالب 2» التي أسقطت فيها ريمون الرونوا عباس المُقلب ب «هاشبوبي»، وأولاليكان جاكوب بونلي المُلقب «وود بيري» و10 أفراد من عصابة إفريقية ارتكبت جرائم غسيل أموال خارج الدولة، واحتيال إلكتروني.

كما زار الوفد إدارة الحد من الجريمة، واطلع على حقيبة نقل الأموال الجديدة الذكية الهادفة إلى إفشال عمليات سرقة الأموال.

كما اطلعوا على برنامج «الشرطي جارك».

ثم زار الوفد إدارة المطلوبين، واطلع على أبرز القضايا الدولية التي تمكنت شرطة دبي من القبض على مطلوبين دوليين فيها وتقديمهم للعدالة.

كما زار الوفد مختبر الابتكار، واطلع على مشروع عيون، الذي يهدف إلى وضع نظم المراقبة بالكاميرات ذات التقنيات الذكية.

واستمع لشرح عن المنصة الخارجية للابتكار التي تتيح للجمهور في الدولة أو خارجها، التواصل مع المختبر لتقديم الابتكارات والمشاركة في صنع الحلول ودعم الأفكار الإبداعية.

كما شاهد الوفد عرضا للكلاب البوليسية وقدرتها على الكشف عن الأشخاص المحتمل إصابتهم بفيروس «كورونا»، ضمن التجربة الميزة لشرطة دبي في استخدام عيّنات العرق البشري لفحص الأشخاص دون التعرض المباشر لهم.

كما اطلع الوفد على دورية «غيّاث» الفريدة من نوعها في العالم، وتحوي أحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتضم مجموعة من كاميرات المراقبة من مختلف الأنواع.

مركز الشرطة الذكي

وزار الوفد مركز شرطة المرقبات، الذي يعد أول مركز شرطة تقليدي يتحول إلى مركز شرطة ذكي، ويقدم خدماته إلى الجمهور بطريقة ذكية ومن دون أي تدخل بشري وعلى مدار الساعة.

في نهاية اللقاء، قدم الفريق عبد الله خليفة المري، درعاً تذكاريةً إلى ديرموت فرانسيس شيا، والوفد المرافق.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"