عادي
سلطان بن حمدان يتابع منافسات اللقايا

«بركة» تحلق بكأس الأبكار في جائزة زايد الكبرى

01:06 صباحا
قراءة 3 دقائق
1

أبوظبي: محمد مصطفى

تواصلت، الأحد، منافسات جائزة زايد الكبرى للهجن العربية الأصيلة التي تقام بميدان الهجن بالوثبة بأبوظبي، ضمن مهرجان الشيخ زايد 2021.

وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد 2021، أشواط الرموز الرئيسية لسن اللقايا التي أقيمت لمسافة 5 كلم في الميدان الجنوبي للهجن بالوثبة، بحضور جمع غفير من ملاك ومحبي رياضة الهجن.

وتنافست المطايا على 8 رموز رئيسية في الأشواط الثمانية الأولى من أجل نيل الناموس والجوائز المالية القيمة التي رصدتها اللجنة المنظمة للمهرجان.

وتوجت «بركة» لمانع علي حماد الشامسي بأول الرموز بعد أن حلقت بكأس اللقايا الأبكار المفتوح في الشوط الأول، إضافة إلى مليون ونصف درهم بعد أن قطعت مسافة الشوط في 7.16.5 دقيقة، متفوقة على «صدى» لسالم دغاش العامري التي حلت في المركز الثاني.

وحصد شعار حميد سعيد النيادي رمزين في منافسات أمس، عن طريق «هيلمان» و«الهبيبه»، إذ انتزع الأول بندقية اللقايا الجعدان المفتوح في الشوط الثاني بتوقيت 7.14.7 دقيقة، تاركاً المركز الثاني ل«عسار» لمحمد سهيل عويضان العامري، والثالث ل «مضبوط» لسالم دغاش العامري، بينما خطفت «الهبيبة» كأس اللقايا الأبكار المحليات في الشوط الثالث، ومليون درهم، مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 7.18.0 دقيقة.

وفي الشوط الرابع المخصص للقايا الجعدان المحليات جاء «المرتجز» لسهيل ذويب العامري في المركز الأول، محلقاً ببندقية الشوط و800 ألف درهم بعد أن أنهى السباق في 7.16.0 دقيقة، بينما جاء ثانياً «مهدي» لمسلم علي بن دري المنصوري، وفي المركز الثالث «الوسمي» لخليل راشد الشامسي.

وانتقلت المنافسات إلى فئة الإنتاج والتي خصصت لها اللجنة المنظمة أربعة رموز، إذ فازت «الظبي» بشعار مظفر خموشة العامري بكأس اللقايا الأبكار المحليات الإنتاج، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون درهم، وعبر خط النهاية بتوقيت قدره 7.17.2 دقيقة.

وشهد الشوط السادس أفضل توقيت في منافسات اللقايا عن طريق «الكايد» لمحمد سهيل بن نخيرات العامري الذي توج ببندقية الجعدان المحليات الإنتاج بتوقيت 7.12.8 دقيقة، متفوقاً على «مياس» لمسلم متعب العامري الذي حل في المركز الثاني، و«مهيض» لمحمد عبيد المزروعي الذي أنهى الشوط في المركز الثالث.

وواصل شعار المضمر الشهير محمد عتيق بن زيتون المهيري تألقه في سباقات أبناء القبائل في مهرجانات الهجن بعد أن فاز بكأس اللقايا الأبكار المهجنات الإنتاج، إضافة إلى مليون درهم، وذلك عن طريق «ملوك» التي أنهت الشوط السابع في المركز الأول بتوقيت 7.16.5 دقيقة بعد منافسة قوية مع «زعزعة» لأحمد بالرغش الشامسي التي جاءت ثانية بفارق جزء واحد من الثانية عن صاحبة المركز الأول.

واختتم «شاهين» لعمير الحزمي قناص العامري رموز اللقايا بفوزه ببندقية اللقايا الجعدان المهجنات الإنتاج، إضافة إلى 800 ألف درهم في الشوط الرئيسي الثامن، إذ أنهى مسافة السباق في 7.18.5 دقيقة، فيما جاء ثانياً «جلاد» لمبارك مظفر خموشة العامري، وثالثاً «مطفي» لسليم بالحزمي قناص العامري.

وتنتقل المنافسات لسن الإيذاع اليوم الاثنين عبر إقامة 34 شوطاً، منها 20 شوطاً في الفترة الصباحية، و14 في الفترة المسائية تتضمن 8 رموز للإيذاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"