عادي
«أنا دانلينا وكوزموفا» يفوز بزوجي النسخة ال24

خلف الحبتور: الاستثمار في شبابنا أهم مكاسب دولية التنس

20:25 مساء
قراءة دقيقتين
حشر آل مكتوم وخلف الحبتور وناصر المرزوقي يتوجان بطلتي الزوجي

دبي: «الخليج»

أكد رجل الأعمال خلف الحبتور رئيس ومؤسس مجموعة الحبتور، أن مكاسب المجموعة من استمرار تنظيم بطولة الحبتور الدولية لتنس السيدات على مدار 24 سنة، لا تعد ولا تحصى، ولعل أبرزها هو الاستثمار في شبابنا.

وأضاف: «ظنّ البعض أن البطولة ستتوقف بسبب الجائحة، ولكن من مبادئنا أننا ندعم الأعمال والمشروعات الناجحة وكبريات البطولات، مهما كلفنا ذلك، ونحرص على استمراريتها، وسنواصل دعمنا واهتمامنا لقناعتنا بأهمية الرياضة لكي تصبح نمط حياة وسلوكاً اجتماعياً محبباً لدى مجتمعنا ومن حولنا ومن ثم عالمنا».

وأشار الحبتور إلى أن الإمارات كان لها السبق قبل أي أحد بالشرق الأوسط في تنظيم بطولة للسيدات، حتى أصبحت من كبريات البطولات في العالم، ونبراساً لغيرها في التخطيط والتنظيم والجوائز، وها هي تستعد من الآن للاحتفال بمرور ربع قرن على انطلاقها.

وكان نهائي الزوجي في البطولة الذي استمر نحو 126 دقيقة شهد تنافساً مثيراً قدمت فيه اللاعبات الأربع مستوى لا يقل عن نهائي المحترفات، وتخللت المباراة لمحات فنية مبهرة، وقدرات بدنية هائلة، وتمكن الزوجي المصنف الأول على البطولة والمكوّن من الكازاخستانية أنا دانلينا، والسلوفاكية فيكتوريا كوزموفا من الفوز على الزوجي الروسي المكوّن من انجلينا جابويفا ومواطنتها استاسيا زخاروفا بجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة «4-6 و6-3 و10-2».

أما البطولة المحلية التي شهدت مشاركة 270 لاعباً من الجنسين، مواطنين ومقيمين، ولعشر فئات، فقد فاز بفئة الأولاد تحت 12 سنة، بوتيك ماتيجا وتيمور جورديف، وفي فئة 14، فاز زيشرو الكسندرو وبوتيك ماتيجا، وفي فئة تحت 16، فاز هنري كيتوساري وكاستوار ايدانت، وفي فئة تحت 18، فاز ميهول جون وحسن ندا، وعلى صعيد البنات تحت 12 سنة، فازت عالية سرايا وسعيدة إسماعيل، وفي فئة تحت 14 سنة فازت بالافي باتيل وكاشكوش روكايا، وفي تحت 16 سنة، فازت باقالي باتيل وكاترينا كورسيس، وفي فئة تحت 18 سنة، فازت كاترينا كورسيس وليا بارودي.

أاما فئة الرجال، فقد فاز سيمون روبرت واليسا انوار، وفي فئة الرواد فوق 35 سنة، فاز باول شيفز وتبعه في المركز الثاني وايت جريث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"