عادي

«زمان أول» مركز ثقافي في «مول الإمارات»

19:36 مساء
قراءة دقيقتين

أطلق «مول الإمارات» مركزاً ثقافياً فريداً من نوعه، احتفاءً وتكريماً بالإرث الغني وتراث وتقاليد الإمارات، ويحمل اسم «زمان أول»، ويمتد على مساحة تقدر ب 1100 متر مربع، ويضم 9 مساحات ملهمة مختلفة، ويسلط الضوء على الجانب المشرق للماضي الجميل، ويجسد المستقبل المزدهر للإمارات، من خلال التعاون مع الفنانين والمصممين الإماراتيين البارزين والصاعدين.

وتحتفي الوجهة الجديدة، بالجذور العميقة والأصيلة التي أسهمت في تشكيل الإمارات، وفي الوقت نفسه تتطلع إلى ما يحمله المستقبل. ويجمع «زمان أول» بين الفن والموضة والأطعمة والأنشطة الثقافية والتي تشمل معارض فنية تفاعلية، تهدف إلى تسليط الضوء على أعمال الفنانين الإماراتيين الملهمين، وصولاً إلى مساحات تستعرض السنوات الخمسين الماضية للإمارات. كما تتيح هذه المساحة أمام الزوار الفرصة للاستمتاع بمجموعة من ورش العمل والجلسات المميزة المصممة للاحتفال بالثقافة الغنية للإمارات.

ويقدّم «زمان أول»، تجربة هي الأولى من نوعها في مجال الأفلام السينمائية، مع إطلاق «مجلس السينما»، الذي يهدف إلى تحقيق تجربة سينمائية مخصصة للأفلام الإماراتية ولقطات مصورة من الماضي الجميل. كما تستضيف مساحة «زمان أول» معرضاً حصرياً للأزياء بالتعاون مع مبادرة «زيّ»، يتضمن قطعاً مستوحاة من فن البوب من تصميم فنانين محليين وعالميين ومجسمات مستوحاة من المحيط والصحراء.

ويوفر «زمان أول»، بيئة محفزة بصرياً، تشكل تجربة فريدة من نوعها لمحبي الفن والثقافة، تم تصميمها بهدف المساهمة في الحفاظ على الهوية الوطنية لدولة الإمارات، وتحقيق الشعور بالانتماء للأشخاص الذين عاشوا في الدولة طوال حياتهم. وستعمل هذه المنصة الجديدة، على تحقيق التطور بصورة دائمة، حيث تجمع بمهارة واحترافية عالية بين التسوق والثقافة من خلال أعمال فنانين ومصممين مميزين من المنطقة.

وقال حسين موسى، المدير التنفيذي في «مول الإمارات» لدى «ماجد الفطيم العقارية»: يتميز كل ما نقدمه بأنه ينطلق من جذور وأسس راسخة، ومن خلال إطلاق «زمان أول»، تتاح الفرصة أمام الزوار للاستمتاع بتجارب مميزة، تم تصميمها للاحتفال بالقيّم الجوهرية للإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"