عادي

فريق عمل «بانتي أور بابلي 2» يشيد بالتصوير في أبوظبي

17:44 مساء
قراءة دقيقتين
فريق

نشرت شركة «ياش راج فيلمز»، الإثنين، لقطات حصرية من كواليس الفيلم البوليوودي «بانتي أور بابلي 2» الذي تم تصوير مشاهده على مدار 10 أيام خلال عام 2020 في أبوظبي، بين موقعين رئيسيين هما نادي أبوظبي للفروسية، وفندق قصر الإمارات.
وأشاد فريق عمل الفيلم والممثلون بوفرة مواقع التصوير في مدينة أبوظبي، ووصفوا تجربتهم في تصوير مشاهد فيلم التشويق والجريمة بأنها «إحدى أفضل التجارب التي حظوا بها على الإطلاق». كما أشاد الطاقم بقصر الإمارات واعتبروه «مدينة تصوير متكاملة» تسهم إلى حد كبير في إثراء مشاهد أي فيلم سينمائي في عيون المشاهدين.
وكانت الشركة المنتجة «ياش راج فيلمز» تعاونت سابقاً مع لجنة أبوظبي للأفلام في إنتاج فيلم «تايغر زيندا هاي».
ويواصل قصر الإمارات جذب واستقطاب صناع أفلام «هوليوود» و«بوليوود» كأحد أبرز وجهات التصوير في العالم، بعد أن ظهر في عدد من أكثر الأفلام رواجاً مثل 6 أندرغراوند، وسباق 3، وفاست أند فيوريوس 7.
وعن سبب اختياره لقصر الإمارات، قال فارون في شارما، كاتب ومخرج الفيلم: كنّا نبحث عن موقع تصوير غني ومتنوع المعالم، ليظهر بجانب أماكن تصوير محلية رائعة أخرى ووجدنا ضالتنا فيه. وتعد أبوظبي وجهة مميزة لصناعتنا، فهي مزيج فريد تتناغم فيه المباني الفخمة والشواطئ الجميلة والفنادق الرائعة، ولا توجد مدينة في العالم تُضاهي أبوظبي.
وقال الممثل سيف علي خان: يُعد قصر الإمارات موقع تصوير متكاملاً، فهو كبير ومتنوع ويتميز بأعلى مستويات الفخامة، ولهذا أصبح أكثر الوجهات المرغوبة لتصوير الأفلام. وسارت عملية التصوير بسلاسة كبيرة، وهذا بحد ذاته يجعلك تقدّر المجهود الكبير الذي بُذل لتسهيل عملية التصوير، وتحقيق هذا النجاح.
وقالت بطلة العمل راني موخرجي: أنا سعيدة بتجربة التصوير في أبوظبي، وأعتبر أن المشاهد التي قمنا بتصويرها في قصر الإمارات هي الأفضل، واستقبلنا طاقم عمل الفندق بحفاوة كبيرة، واستفدنا من مرافق القصر جداً.
وقال هانز فريكين، رئيس لجنة أبوظبي للأفلام: يغمرني شعور من الفخر والاعتزاز عند رؤية مواقع أبوظبي الساحرة عبر الشاشات الكبرى، خاصة أن الإمارة شكّلت إضافة رائعة إلى مشاهد الفيلم. وتسهم مشاركتنا مع أفلام «بوليوود» بشكل كبير في دعم قطاع السينما المحلي، ولدينا آفاق واسعة من الفرص الواعدة المشتركة بيننا، والتي تتيح لنا ولهم مواصلة النمو والتطوّر مستقبلاً. ويسعدنا عودة شركة «ياش راج فيلمز» إلى أبوظبي وتعاونها مع لجنة أبوظبي للأفلام مرة أخرى فهذا يدل على جاذبية أبوظبي لصناع السينما، وأنها بيئة خصبة لمختلف شركات الإنتاج».
واستفادت شركة «ياش راج فيلمز» من برنامج الحوافز الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام والذي يتضمن استرداداً نقدياً بنسبة 30% من تكاليف الإنتاج في أبوظبي. كما قدّمت twofour54 للشركة باقة متكاملة من خدمات الإنتاج شملت الدعم الميداني، والسفر والإقامة، وإدارة الإنتاج.
وأصبحت أبوظبي إحدى أكثر الوجهات جذباً لشركات الإنتاج الكبرى في «بوليوود» خلال السنوات الأخيرة، حيث اختيرت لتصوير مشاهد العديد من الأفلام المميزة مثل «بهارات»، و«ساهو»، و«ديشوم»، و«سباق 3» و«بانغ بانغ».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"