عادي

منصة رقمية جديدة لرياضة «البادل تنس» في الإمارات

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين
1

بنى رائد الأعمال الإماراتي وخريج جامعة روتشستر للتكنولوجيا، عبد العزيز الزرعوني، منصة رقمية جديدة خاصة بمحبي «البادل تنس» الذين يريدون ممارسة هذه الرياضة والتي تزداد شعبية في دولة الإمارات، وتحتوي المنصة على ميزة مخصصة للنساء اللاتي يرغبن في ممارسة الرياضة في ملاعب غير مختلطة.

‏ويعتبر «جو بادل» تطبيق هاتفي ابتكاري يقدم نظام جدولة وحجز متكامل، ‏بحيث يسمح للاعبي البادل تنس بالبحث عن الملاعب المتوفرة وحجز الأوقات والأماكن المناسبة لهم خلال بضع ثوانٍ.

و‏تم تطوير التطبيق الذي تم إطلاقه في الثامن عشر من نوفمبر الجاري ‏نظرًا لتزايد شعبية الرياضة في الإمارات، ويعتبر التطبيق هو الأول من نوعه في العالم الذي يساعد هواة ممارسة الرياضة من النساء على اختيار الملاعب غير المختلطة من خلال ميزة تصفية الاختيارات الموجودة للملاعب المتوفرة.

وقال عبدالعزيز: «إن رياضة البادل تنس هي رياضة سريعة النمو وتجمع بطبيعتها بين التنس والإسكواش، ونظراً لزيادة شعبية الرياضة أصبح من الصعب جداً ‏حجز الملاعب خصوصاً بعد انتهاء الحجر الصحي، حيث أصبحت الطريقة الوحيدة لمعرفة إمكانية حجز الملاعب هي عن طريق الاتصال الهاتفي بالعديد من النوادي، وهي عملية تستغرق الكثير من الوقت، حينها، أدركنا وجود فجوة في السوق وقررنا القيام ببعض البحوث ‏لمعرفة الآراء المختلفة عن كيفية حل هذه المشكلة».

‏بناءً على دراسة السوق التي قام بها عبد العزيز وشريكه سعيد أهلي، بدأ الشريكان بالعمل على تطوير المنصة الجديدة في يناير من هذا العام، وأضاف عبدالعزيز قائلاً: «تم تطوير التقنية الداعمة للنظام من قبل فريقنا الخاص وحرصنا في تصميم واجهته على تسريع وتسهيل استعمال التطبيق، كنا نعلم أنه سيكون من الصعب على النساء اللاتي ‏يردن ممارسة الرياضة إيجاد أماكن غير مختلطة، فقمنا بإضافة ميزة في التطبيق تمكنهن من اختيار الملاعب المخصصة للنساء، ويحتوي التطبيق أيضاً على خيار لإضافة الأصدقاء الذين سيلعبون معك إلى نفس الحجز، مما يسمح لجميع اللاعبين المشاركة في دفع جزء من رسوم حجز الملعب».

وبدأ عبد العزيز، خريج تخصص الأعمال بجامعة روتشستر للتكنولوجيا، رحلته مع الجامعة في مقرها الرئيسي بنيويورك قبل العودة إلى الإمارات لإكمال الدراسة عندما قامت الجامعة بفتح حرمها الجامعي في دبي، كما أن خبرته في عالم التكنولوجيا طويلة من خلال عمله كمدير تطوير الأعمال بقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة دو. يعتقد عبدالعزيز أن دراسته في جامعة روتشستر للتكنولوجيا ودعم وتشجيع الحكومة الإماراتية هما ما ألهماه على خوض تجربة ريادة الأعمال.

ومع استضافة دبي لكأس دبي للبادل تنس لأول مرة في الأيام الماضية، يتمنى عبدالعزيز أن يساهم تطبيق «جو بادل» في المزيد من الاهتمام بالرياضة في الإمارات.

وختم عبدالعزيز حديثه قائلاً: «رياضة البادل تنس مناسبة لجميع الأعمار وتساعد على تقريب الأشخاص من مختلف الجنسيات وكسر الحواجز بين الثقافات، أتمنى أن تشجع منصتنا المزيد من الأشخاص على الانضمام إلى صفوف ممارسي الرياضة في الإمارات وعيش تجربة الانتماء لمجتمع رياضي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"