عادي

«نهوه» و«لفحة» تتوجان بكأس الإيذاع في خامس أيام جائزة زايد

سلطان بن حمدان يتابع المنافسات
21:20 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تواصلت، الاثنين، بعاصمة ميادين الهجن بالوثبة، ولليوم الخامس على التوالي، منافسات جائزة زايد الكبرى للهجن، ضمن مهرجان الشيخ زايد 2021، بحضور الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وأقيمت منافسات الاثنين في سن الإيذاع لمسافة 6 كم في الميدان الجنوبي بالوثبة، وذلك عبر 34 شوطاً منها 20 شوطاً في الفترة الصباحية و14 في الفترة المسائية.

وتنافست المطايا على 8 رموز للإيذاع الابكار المفتوح والمحليات والإنتاج، في ظل الجوائز المالية الضخمة التي رصدتها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وفازت «نهوه» لعلي محمد حماد الشامسي بأول رموز الإيذاع، بعد أن حصدت كأس الأبكار المفتوح في الشوط الرئيسي الأول بزمن قدره 8.52.8 دقيقة، فيما حلت في المركز الثاني «غيوم» لمحمد سهيل عويضان العامري.

وانتزع «الواضح» لنايل محمد عبيد الشامسي ناموس الشوط الرئيسي الثاني وبندقية الجعدان المفتوح، بعد أن قطع مسافة الشوط في 8.56.9 دقيقة، بفارق أجزاء من الثانية عن «السيف» لمبارك محمد بن نصرة العامري، فيما حل في المركز الثالث «صايب» لسالم حمد المري.

وشهد الشوط الثالث المخصص للإيذاع الأبكار المحليات، نجاح «لفحة» لحمد نهيان سالم العامري في التتويج بكأس الشوط، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون درهم، إذ سجلت توقيتاً زمنياً قدره 8.56.5 دقيقة، وبفارق ضئيل عن «الثريا» لهجن السيلية التي احتلت المركز الثاني، وجاءت ثالثة «الاتحادية» لحميد سعيد النيادي.

وحلق «نهاب» لمحمد سهيل بن عويضان العامري بذهب الشوط الرابع المخصص للجعدان المحليات، بعد أن توج ببندقية الشوط، إضافة إلى 800 ألف درهم؛ حيث أنهى السباق في المركز الأول بزمن قدره 8.54.4 دقيقة، وحل في المركز الثاني «مبعد» لسعيد مظفر العامري، وفي المركز الثالث جاء «سرحان» لحمد راشد غدير الكتبي.

وانتقلت المنافسات إلى أشواط فئة الإنتاج من الشوط الخامس وحتى الثامن، حيث تمكنت «هملوله» لمحمد سلطان بن مرخان الكتبي من حصد كأس الأبكار الإنتاج المحليات، بعد أن عبرت خط النهاية في زمن قدره 8.54.1 دقيقة، وحلت في المركز الثاني «معيار» لسعيد راشد بن غدير الكتبي، وفي المركز الثالث «هقاوي» لسعيد راشد غدير.

وتواصلت الإثارة في الشوط السادس المخصص للجعدان الإنتاج المحليات، والذي شهد فوز «مكلف» لمظفر محمد خموشة العامري ببندقية الشوط بزمن 8.57.7 دقيقة بعد منافسة قوية مع «كفو» لسالم ضعيف غدير الكتبي الذي احتل المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث «الساطع» لمظفر العضيلي العامري.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان آخر شوطين في أشواط الرموز لفئة الإنتاج المهجنات، حيث شهد الشوط السابع فوز «شودة» لمظفر محمد خموشة العامري بكأس الإنتاج المهجنات إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون درهم بزمن قدره 9.00.1 دقيقة، فيما انتزع «كاشخ» لحارب مغير العميمي آخر رموز سن الإيذاع بحصوله على بندقية الإنتاج المهجنات في الشوط الثامن، مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 8.52.9 دقيقة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"